fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تقرير يرصد أبرز خيانات حزب الإصلاح للتحالف والجنوب وسياسيون يحذرون

يافع نيوز – عدن – خاص.

 

بعد ظهور خيانات ومؤامرات حزب الإصلاح الذي ينفذ أجندات تنظيم الإخوان الدولي خدمتا لتركيا وقطر، كشف سياسيون ونشطاء عن أبرز خيانات الحزب ومؤامراته ضد التحالف والجنوب، وذلك من خلال تدشينهم مساء اليوم الخميس هاشتاج حمل وسم #مؤامرات_الاصلاح_الخائن، كما حذروا من إستمرار تواجد الحزب ضمن الشرعية.
خيانات لم تعد خفية
وأكد المحلل السياسي ياسر اليافعي على أن خيانات ومؤامرات حزب الإصلاح لم تعد خفية، مذكرا بأخر ممارساتها باختطاف أطفال في شبوة، وهي سابقة لم تحدث.
وقال اليافعي : مؤامرات الاصلاح الخائن لم تعد خفية على احد، بات مجرد اداة بيد تنظيم الاخوان الدولي، واقحم البلاد في صراع مع ‎#الامارات مع انها هي الشريك الحقيقي في الانتصارات التي تحققت واحرف المعركة عن مسارها واوجد عدو من الوهم من اجل يرضي قيادة التنظيم الدولي هل يوجد خيانة اكبر من هذه؟.
وأضاف  : تحالف ‏مليشيا حزب الاصلاح بشبوة وفي سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى ‎#اليمن ولم يفعلها حتى الحوثي قامت بخطف الطفل محمد نحل الشيخ لحمر بن علي، ومن ثم اخفائه بهدف التأثير على موقف والده المعارض لهذه المليشيا الاخوانية .
 أبرز خيانات ومؤامرات حزب الإصلاح
 وكشف إعلاميون ونشطاء أبرز مؤامرات حزب الإصلاح الإخواني على التحالف والجنوب منذ بداية الحرب على مليشيا الحوثي الإجرامية الموالية لإيران.
وفي هذا الصدد يعدد عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وضاح بن عطية أبرز مؤامرات الحزب، حيث قال، حزب  : أدخلوا الحوثي ساحة التغيير في ٢٠١١، وسلم الألوية بصنعاء للحوثي وبايعوه، وبعد عاصفة الحزم هربوا إلى الشرعية، وتحالفوا مع الفاسدين وأقارب هادي، وسيطروا على الشرعية وأقصوا القوى الوطنية، وعقدوا هدنة مع الحوثي بنهم وتعز وميدي، وسخروا قدرات الشرعية لخدمة الحوثي.
وأضاف: أستخدم الإصلاح إمكانيات الشرعية وأستغل إلتزام الإنتقالي بالتهدئة وسيطر على شبوة، أستفرد بشبوة واخونوا كل مؤسسات الدولة مستغلين ضعف هادي وسيطرتهم على الشرعية، عرقلوا إتفاق الرياض ولم يسحبوا من شبوة إلى مأرب بل عززوا وجلبوا مليشيات إضافية.
وأشار : أستهدفوا الإمارات لكسر جناح التحالف، حرضوا ضد وجود الإمارات في عدن وسقطرى، أخرجوا مظاهرات في تعز تحرق أعلام الإمارات، دعموا عصابات في عدن تسيء لدولة الإمارات، أنشأوا منظمات بدعم من التحالف لتوثيق إنتهاكات الحوثي فذهبت تلفق التهم ضد الإمارات، ‏وقفوا ضد الإمارات لخدمة قطر وتركيا، وضد السعودية بالمهرة لخدمة إيران وتركيا، وضد الإنتقالي في الجنوب لنشر الفوضى، وضد السلفيين في تعز لخدمة الحوثي، وضد العمالقة وطارق في الساحل الغربي لبقاء الحديدة تحت سطوة الحوثي، وضد قبائل في مأرب لنهب الثروات.
ولفت : حرض ضد الأمن بسبب مداهمات الإرهابيين،دافع عن الإرهابيين وحشد مظاهرات لإطلاقهم، أتهم التحالف بإنشاء سجون سرية واغتصاب السجناء رغم أن منظمة العفو أقرت بوجود اغتصاب أطفال في سجون الإصلاح بتعز، حرض ضد القوات الأمنية التي دربها التحالف حزام ونخبة.
من جانبه قال الإعلامي بسام القحطاني:  ‏الإصلاح تآمر مع الحوثي بقصف الجنود الإماراتيين في مأرب، الإصلاح تآمر على اغتيال الشهيد الاماراتي سلطان الكتبي والسعودي عبدالله السهيان، الإصلاح تآمر على قصف معسكر الجلاء واستشهاد جنود من ضمنهم القائد ابو اليمامة، الإصلاح تآمر على قصف مسجد معسكر مأرب.
وبدوره قال الإعلامي نبيل القعيطي: من ابرز  ‎مؤامرات الاصلاح الخائن قتل عدنان الحمادي في تعز التي تهيمن عليها حزب الاصلاح التي يتلقى اوامره من تركيا والدوحة.
إلى ذلك قال الصحفي محمد سعيد باحداد : يضع الاخوان اليمن كملجأ آمن لقياداته وأفكاره، فهو يسعى منذ مؤتمر الخرطوم 1991 إلى السيطرة على عدن والمكلا من أجل التواجد في باب المندب والإشراف على بحر العرب، وقد ظهر هذا المخطط مابعد غزو الجنوب 94 عندما تحولت الممرات المائية لنقاط تهريب لاستهداف المنطقة.
تحذير للتحالف من خطر مؤامرات الإصلاح
وحذر كتاب ونشطاء سياسيون من خطر إستمرار تواجد حزب الإصلاح وقواته ضمن الحكومة الشرعية ، وقالوا أن على التحالف أن يعى ذلك حتى لا يجني خيانة أخرى بعد تسليم جبهات نهم والجوف للحوثي.
وفي هذا الصدد قال الكاتب السياسي عماد باسردة : مستحيل الإنتصار في معارك شمال اليمن ضد مليشيات الحوثي وحزب الإصلاح موجود على الساحة فبتسليمهم المواقع للحوثي أصبح ظاهراً للعيان منذ خمس سنوات.
وأضاف  : وعلى الإخوة في التحالف أن تعي خطورة الأمر وأن تستدرك متغيرات الحرب في الشمال فنحن نعرف كيف تتم الأمور فيما بينهم.
بدوره تساءل الناشط بسام الطميري : ‏الئ متى تستمر المملكة متمسكه بشلة الشرعية التي تدار من قبل حزب الاصلاح الأخواني… وماذا تبقى للتحالف في جبهات الشمال التي سلمت للمليشيات الحوثية …هل تنتظر السعودية خيانة جديدة حتى تستوعب حقيقة الشرعيه الأخوانجيه؟.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');