fbpx
تدشين توزيع 5000 حقيبة مدرسية مقدمة من مركز الملك سلمان في لحج
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – عدنان سعيد
اقيم صباح اليوم  الأربعاء 29يناير 2020 م بقاعة مكتب الثقافة بعاصمة المحافظة الحوطه حفل تدشين لتوزيع 5000 حقيبة مدرسية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية.
وعبر الاخ عمر الصماتي مستشار المحافظ للمنظمات مدير الوحدة التنفيذية للنازحين في كلمة له خلال حفل التدشين عن شكره وتقديره لما يقدمه مركز الملك سلمان من دعم على مختلف الاصعدة في المحافظة.. مطالباً المنظمات الدولية الداعمة الأخرى الى تقديم الدعم ايضاً للتغلب على الصعوبات التي خلفتها الحرب.. وتحسين الخدمات للمواطنين. مجدداً تأكيده على تظافر الجهود لدعم قطاع التعليم بالمحافظة نظراً لما يعانيه من صعوبات جمه.
من جانبه دعى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم المجتمع المدني الى الضغط على السلطات الحكومية لتقديم الدعم للتعليم في المحافظة.
وناشد الدكتور الزعوري في كلمة له خلال حفل التدشين .. المنظمات الدولية بما فيها مركز الملك سلمان العمل على إنقاذ التعليم بالمحافظة قبل انهياره والتعاقد مع معلمين نتيجة توقف التوظيف وازدياد العجز من المعلمين بعد زيادة المتقاعدين والمتوفين .وكذلك العمل على التوسعة في المباني المدرسية بعد ان اصبحت القاعات الدراسية لا تستوعب اعدادا إضافية إذا وصل الى 120 تلميذ في القاعة الواحدة.
واختتم الدكتور الزعوري كلمته بتوجيه الشكر والتقدير لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على كل مايقدمه من دعم للمؤسسة التربوية والتعليمية في المحافظة والتي أهمها إعادة إعمار اربع مدارس في المحافظة.
كما القى الاخ عبدالله الصياد مسؤول الإغاثة في مركز الملك سلمان كلمة اوضح من خلالها بأن مركز الملك سلمان يسعى دائماً لتقديم الدعم للجانب التعليمي بالمحافطة منها توزيع الحقيبة المدرسية وسيتم لاحقاً تقديم عددا من المقاعد المدرسية.. مؤكداً ان محافظة لحج ستكون ضمن استهداف مركز الملك سلمان لتقديم العديد من الأعمال الإغاثية.
حضر حفل التدشين كلاً من الدكتور هشام السقاف مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي والاستاذ فاروق عبدالرزاق مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني والاستاذ محسن عبدالجليل مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل والاخ رياض عبدالجليل فرع الهيئة العامة للكتاب والاخ لؤي الصبيحي مستشار المحافظ لمديريتي تبن الحوطه والاستاذ انيس العجيلي مدير مديرية الحوطه.
أخبار ذات صله