fbpx
مارتن غريفثس يؤكد أهمية وقف التصعيد العسكري قبل فوات الأوان
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

في جلسة مغلقة، أطلع المبعوث الخاص لليمن، مارتن غريفيثس، مجلس الأمن اليوم الثلاثاء حول التصعيد العسكري “المثير للقلق” في اليمن، مجددا التأكيد على أهمية وقف التصعيد العسكري المستمر قبل فوات الأوان.
وحذر مارتن غريفيثس، حسبما نقل عنه المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في المؤتمر الصحفي اليومي، من مغبة أن تعرّض التطوراتُ الأخيرة التقدمَ الذي أحرزته الأطراف في وقف التصعيد وبناء الثقة للخطر.

وكان المبعوث الخاص قد أبلغ المجلس، منذ أسبوعين، عن ثقته من أن تنفيذ اتفاق الرياض يسير في الاتجاه الصحيح، مشيرا إلى أنه لا ينبغي لأحد أن يشعر بالرضا عن سجل تنفيذ اتفاقية استكهولم، ولكن الأمم المتحدة والأطراف ملتزمة ونشطة، أكثر من أي وقت مضى، بتنفيذ الالتزامات التي تم التعهد بها قبل عام.

اليونيسف ترحب بإطلاق جماعة أنصار الله سراح 64 طفلا
من ناحية أخرى، رحبت ممثلة اليونيسف في اليمن، سارة بيسولو نيانتي، اليوم الثلاثاء، بإطلاق جماعة أنصار الله في صنعاء سراح 64 طفلا زُعم أنهم أسروا خلال عمليات عسكرية.

وأعربت ممثلة اليونيسف، وفقا للمتحدث باسم الأمم المتحدة، عن أملها في أن تؤدي هذه الخطوة أيضا إلى توقيع أنصار الله على خطة العمل لإنهاء تجنيد الأطفال واستخدامهم في النزاع في اليمن.

أخبار ذات صله