fbpx
انتقالي حضرموت يندد بالاعتداء الغاشم من قبل قوات المنطقة العسكرية الأولى على قبيلة آل حريز
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص.
نددت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت بالحملة العسكرية على قبيلة آل حريز ، ووصفتها بالعمل البربري ..
نص البيان :
     تعبر القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت عن إدانتها وشجبها للحملة العسكرية الغاشمة وغير المبررة ، التي نفذتها قوات من المنطقة العسكرية الأولى ضد قبيلة ال حريز بني مرة ، بوادي سر بمديرية القطن ، والذي  أسفر اطلاقها العشوائي للنار على القرى والمنازل الآهلة بالسكان إلى ترويع الآمنين ، و سقوط قتلى وجرحى من المدنيين ، كما نفذت اعتقالات عشوائية على المواطنين وصادرت اسلحتهم الشخصية ، وكسرت محلاتهم ونهبت ممتلكاتهم .
    اننا في قيادة انتقالي حضرموت  نندد بهذه الحملة البربرية لقوات الاحتلال اليمني، التي  تهدف إلى تمرير أجندتها ، في احكام السيطرة على مناطق وادي حضرموت واخضاع  أبنائه، من خلال إذكاء الفتن بين قبائله، بتنصيب شيوخ ، رغما عن إرادة المواطنين ..  وندعو السلطة المحلية بالمحافظة إلى الوقوف بحزم ضد هذه الحملة الظالمة ، ومحاسبة المسؤولين على تنفيذها واستباحة دماء الأبرياء وترويع سكان المنطقة الآمنين من نساء وأطفال وكبار في السن .
كما ندعو التحالف العربي إلى تحمل مسؤولياته ، ولجم هذه القوات المغتصبة لأرض حضرموت ، وإخراجها إلى ساحات القتال لمواجهة المليشيات الإيرانية .
صادر عن القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي
المكلا/الثلاثاء /21/يناير /2020
أخبار ذات صله