fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
“فيسبوك” تحظر شركة إسرائيلية لتأثيرها على سلوك البشر

يافع نيوز – تكنولوجيا:

أعلنت شركة “فيسبوك” وقف وحظر شركة “إسرائيلية”؛ لكونها “تعمل في مجال التأثير في اللاوعي، وتغيير سلوك الناس لا شعورياً”.

وتحصل شركة السبنر على مقابل مادي من أجل “التأثير في اللاوعي” لمستخدمين مستهدفين من خلال تعريضهم المستمر لحملات معدة خصوصاً للتأثير في اللاشعور عبر الإنترنت، ومخفية في “محتوى تحريري”، بحسب ما أورد موقع “بي بي سي عربي”، السبت.

وهو ما جعل شركة “فيسبوك” تعترض على أداء الشركة وترفض استخدامها منصتها من أجل تحقيق أغراضها.

ومنعت الشركة الأمريكية المالكة لأكبر منصة تواصل اجتماعي في العالم شركة السبنر الإسرائيلية ورئيسها من استخدام “فيسبوك” و”إنستغرام” بشكل قطعي.

وفي تعليق على القرار قال إليون شيفلر، أحد مؤسسي الشركة الإسرائيلية ورئيسها التنفيذي، في تصريح لـ”بي بي سي”، إن الشركة سوف تواصل تسويق حملاتها الموجهة عبر الإنترنت، وإنها رفضت حرمانها من استخدام فيسبوك في المستقبل.

وأقرت الشركة الإسرائيلية بأنها قادرة على عمل “غسل دماغ” لبعض الأشخاص من أجل القيام بعدة أشياء؛ منها: التوقف عن التدخين، وفقدان الوزن، والتقدم للزواج، والمبادرة لممارسة الجنس مع شركائهم أكثر، والاهتمام بزراعة الثدي.

ولحدوث هذا فإنها تعرض على الشخص المستهدف مجموعة من المقالات عبر الإنترنت تتناول الشيء المطلوب أن يفعله، وتستمر عملية الإقناع والتلاعب في اللاوعي الخاص بالهدف على مدار أشهر.

وأرسلت شركة بيركنز كوي للمحاماة، الوكيل القضائي لـ”فيسبوك”، خطاباً إلى شيفلر مسؤول الشركة الإسرائيلية تشكو فيه من نشاط شركته.

وجاء في الشكوى: “يبدو أن شركة السبينر تستخدم حسابات وهمية وصفحات وهمية على فيسبوك في عمليات استهداف استراتيجي بالإعلانات لمستخدمي فيسبوك”.

وأضافت: “تمثل هذه الأنشطة انتهاكاً لقوانين فيسبوك وسياسات الإعلان على الموقع. ويطالبكم فيسبوك بالتوقف فوراً عن هذه الأنشطة”.

ويعتمد موقع فيسبوك على عناصر بشرية وكذلك برمجيات آلية لفحص ومراجعة الإعلانات التي توضع من خلال أدوات الخدمة الذاتية.

لكن شيفلر أضاف أن “قدرة شركة السبنر على إيصال محتوى معين إلى مستخدمين مستهدفين لا يعتمد على أي حسابات أو صفحات خاصة على التواصل الاجتماعي، وهو أمر مسلم به”.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');