محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
للمطالبة بحقوقهم معلمو عدن يتظاهرون امام قصر معاشيق  

عدن ..خاص

شهدت العاصمة الجنوبية عدن صباح يومنا هذا الخميس مظاهرة للمعلمين اتجهت من ساحة الشهيد الجنيدي في كريتر صوب مقر الحكومة في قصر معاشيق وتعدت الحاجز الاول للحراسات الأمنية ثم تعدت الحاجز الثاني واثناء ذلك اطلقت الحراسات الأمنية النار من اسلحتها الخفيفة المتوسطة لايقاف تقدم المسيرة الغاضبة صوب قصر معاشيق مما دفع المعلمين والمعلمات لافتراش الارض وعدم التحرك من مكانهم.
بعد ذلك تم دخول ممثلين عن التظاهرة لمقابلة رئيس مجلس الوزراء وتكونت من الاستاذ القدير قائد الجعدي والاستاذ لطف البان والاستاذة مريم بارحمه.
واثناء ذلك تم استدعاء وزير التربية والتعليم ووزير المالية والخدمة المدنية من قبل رئيس الحكومة لغرض الاجتماع بهم وبحث سبل مطالب المعلمين ومن ثم الجلوس مع ممثليهم وحتى قبل غروب شمس هذا اليوم لم يتم خروج اللجنة الممثلة لمطالب المعلمين .


هذا وقد رفع المعلمون في تظاهرتهم الغاضبة لافتات معبرة عن مطالبهم التي يطالبون بها منذ سنوات وهي هيكلة اجور المعلمين وفقا للزيادة الآخيرة التي شملت القوات المسلحة والأمن واطلاق العلاوات السنوية المتوقفة منذ أكثر من عقد من الزمن.


وتسوية اجور الدفع الموظفة في السنوات الاخيرة .وتثبيت المعلمين المتعاقدين وتثبيت المعلمين القادمين من المحافظات التي يسيطر عليها الحوثيين في محافظاتهم المحررة.


وغيرها من المطالب الاخرى القانونية التي تطالب بها نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين منذ أكثر من عام.


الجدير بالذكر ان الاضراب العام  المفتوح قد استكمل اليوم اسبوعه الثاني في جميع محافظات الجنوب دون وجود اي ردود افعال من قبل الحكومة او وزاراتها ذات العلاقة وهو الامر الذي دفع المعلمون اليوم من التصعيد بمظاهرة غاضبة حضرها ممثلين من كل محافظات الجنوب المحرر.
واشارت قيادات النقابة ان التصعيد سيستمر بطرق متعددة في حال تجاهل الحكومة لمطالب المعلمين المشروعة
هذا ويعاني المعلمين من نقص في اجورهم في ظل ارتفاع جنوني ومتزايد للاسعار بسبب انهيار العملة المحلية.حيث تتراوح رواتب المعلمين مابين 150 دولار الى 70 دولارا فقط.وهي بذلك لاتفي بشيء بالنسبة لهم مع هذا الغلاء المتزايد الذي تشهده البلاد.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');