fbpx
محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
لليوم الثاني على التوالي الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي تواصل اعمالها في عدن

يافع نيوز – نسمه صلاح

تواصلت اليوم في العاصمة الجنوبية  عدن  أعمال الدورة الثالثة  للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي   والتي  عقدت تحت شعار” من أجل التطبيق الخلاق لبنود اتفاق الرياض ” .

وفي افتتاح الجلسة الثانية لدورة  الثالثة للجمعية الوطنية الذي حضرها جميع أعضاء الجمعية الوطنية من كل محافظات الجنوب اكد اللواء احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية  بكلمة  القاها في افتتاحية هذه  الدورة  على أهمية هذي الدورة  التي حظيت  باهتمام  محلي و عربي  و دولي.

وخلال هذي الجلسة  فتح باب النقاشات من قبل الاخوة الاعضاء لمناقشة ما جاء في الورقة المقدمة حول بنود واتفاقية الرياض .

ومن ضمن ما طرح من أفكار ومقترحات حول بنود اتفاقية الرياض من قبل اعضاء الجمعية الوطنية طالب اعضاء الجمعية الوطنية بتنفيذ اتفاقية  الرياض كما هي وحذروا من الي التفاف عليها .

وقدمت مقترحات لمناقشة الهيئات الادارية لما فيها من نقاط مهمة تمس بناء الدولة الجنوبية.

كما طرحت الملاحظات الهامة حول القوات المسلحة الجنوبية وسحب الأسلحة منها في ظل ان العدو متربص بالجنوب وقضيته .

كما تم اقتراح انشاء حكومة ضل مصغرة مساعدة لتشكيل الحكومة الجنوبية القادمة وقدمت تساؤلات من قبل أعضاء الجمعية الوطنية الجنوبية  عن مواقف الاخوة في دول التحالف وماهي الاستعدادت العسكرية  لتنفيذ اتفاقية الرياض في حال استمرار تعنت الطرف الاخر من قبل الحكومة الشرعية بعدم الالتزام بتنفيذ بنود اتفاقية الرياض كما تم الاتفاق عليها .

 

وشدد الاعضاء على استكمال ما تبقى من تحرير الاراضي الجنوبية التي ما زالت تحت سيطرة مليشيا حزب الإصلاح  حتى تكون  جميع المناطق الجنوبية بيد أبنائها.

واكد الأعضاء على تفعيل الجبهة الداخلية في كافة المناطق المحررة والأستعداد الكامل لمواجهة اي طارئ..

 

و ناقش الاعضاء الورقة الخاصة بمقترح الاتجاهات الرئيسية لخطة عام 2020م والتي تضمنت عدد من النقاط الهامة..

واختتم اللواء احمد سعيد بن بريك الجلسة الثانية بكلمة  أكد من خلالها

الى  توحيد الصف الجنوبي والقبول الراي والراي الاخر  مؤكدا على أهمية مسابقة الزمن لتسجيل مواقف جادة وثابتة باتجاه الهدف الرئيسي لشعب الجنوب .

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');