fbpx
إتحاد طلاب الجنوب في أورنج اباد ينظم وقفة احتجاجية ضد القرارات التعسفية والمطالبة بالمستحقات المالية
شارك الخبر
يافع نيوز – أورنج اباد :
نظم اتحاد طلاب الجنوب في مدينة أورنج اباد الهندية وقفة أحتجاجية ضد القرارات التعسفية لرئيس الوزراء ووزارتي التعليم العالي والمالية والتي أستهدفت بشكل خاص طلاب الجنوب بالخارج. وخرجت الوقفة بالبيان الاتي:
أننا في اتحاد طلاب الجنوب في مدينة أورنج أباد الهندية ندين ونستنكر القرارات التعسفية التي أتخذها رئيس الوزراء ووزارتي المالية والتعليم العالي كونها قرارات تستهدف بشكل مباشر طلاب الجنوب في الخارج في وقت يتطلع فيه طلاب الجنوب الى الحصول على نسبتهم من المنح الدراسية التي حرموا منها لعقود من الزمن في حقبة حكم النظام البائد.
وفي الوقت الذي تحررت بها العاصمة عدن والجنوب وبدأت وزارة التعليم العالي مؤخراً على ادراج نسبة ضئيلة من طلاب الجنوب في الخارج في برنامجها للمساعدة المالية والتي في معظمها مجرد وعود لاستحقاقات قادمة يتفاجىء طلاب الجنوب بقرار رئيس الوزراء بايقاف اي مساعدات مالية جديدة ابتداءاً من الربع الثالث بصورة مستفزة وفي إطار التعسفات والمحاربة للجنوبيين التي تمارسها حكومة ماتسمى بالشرعية.
ومن خلال هذه الوقفة فأن أتحاد طلاب الجنوب في مدينة اورنج اباد الهندية يؤكد على مايلي:
1. أن قرار رئيس الوزراء بايقاف المساعدات المالية ابتداءاً من الربع الثالث يعد استهدافاً لطلاب الجنوب التي شرعت الوزارة على أدراج بعظهم في الارباع القادمة واثار حفيظة رئيس الوزراء ليصدر هكذا قرار في ظاهرة معالجة الازمة المالية التي اقترفتها حكومته في بيع المنح والمحسوبية لأبناء الشمال وفي باطنة استهداف للطلاب الجنوبيين المدرجين في كشوفات الارباع القادمة. وعليه نطالب بنسبة طلاب الجنوب من المنح الدراسية 50%، واذا هناك ازمة مالية تجبر الحكومة على أيقاف أي مساعدات قادمة فليس لها الحق أن تقف طلاب الجنوب الذين لم تساوي حصتهم حتى اليوم ما نسبته 15% من المبتعثين في الخارج.
2. نطالب وزارة التعليم العالي بايقاف قرارها باعتماد فترة  الايفاد المالية من تاريخ التسجيل بالجامعة لحيث وهذا القرار يستهدف مبتعثي جامعة عدن فقط من بين الجامعات الاخرى لحيث وهي الجامعة الوحيدة التي يذيل قرار مبتعثيها بأعتماده من تاريخ صدور التعزيز المالي ويسافر مبتعثها ليسجل ويدرس لسنوات حتى يحصل على التعزيز، في حين مبتعثي الجامعات الشمالية تزمن قراراتها ماليا ولا يسافر مبتعثها للتسجيل الا ومستحقاته بالملحقية الثقافية.
3. يطالب ابناء الجنوب بحصتهم من منح التبادل الثقافية الهندية iccr التي كانت ومازالت فقط حكرا على طلاب الشمال.
4. نطالب بسرعة صرف المستحقات المتعثرة للربع الثالث والرابع من العام 2019م  لحيث ونحن حاليا في بداية استحقاق الربع الاول 2020.
*صادر عن اتحاد طلاب الجنوب في مدينة اورنج اباد الهندية.
أخبار ذات صله