fbpx
الشرعية تنتحر.. وترشح بن دغر المتهم بالفساد والمحال للتحقيق لرئاسة لجنتها السياسية لمناقشة تطبيق اتفاق الرياض
شارك الخبر

 

يافع نيوز – الرياض:

رشحت ما تسمى الشرعية اليمنية شخصية مهترئة واحد الفاسدين المتورطين بقضايا فساد ومحال للتحقيق بقرار رئاسي، وذلك كرئيس للجنتها السياسية الخاصة بها بحسب اتفاق الرياض والتي تقابلها لجنة سياسية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة القيادي الجنوبي البارز د. ناصر الخبجي رئيس وحدة شؤون المفاوضات بالانتقالي وعضو هيئة رئاسة الانتقالي.

واشارت مصادر سياسية رفعية ان احمد عبيد بن دغر اصبح ممثل الشرعية الهزيل سياسيا لمناقشة المسار السياسي لتطبيق اتفاق الرياض رغم اتهامه الصريح من الرئيس هادي بانه رجل فاسد ومتورط بقضايا فساد ونهب المال العام والتي على ضوئها تم اقالته من منصب رئيس الحكومة واحالته للتحقيق.

 

واستغرب مراقبون اقدام الشرعية على هذه الخطوة التي اعتبرت خطوة انتحارية تؤكد فراغ الشرعية من محتواها، والسيطرة عليها من قبل مجاميع فاسدة وعصابات كانت تعمل مع بن دغر خلال ترؤسه للحكومة ودفعت به اليوم ليكون رئيس لجنة تابعة للشرعية وهو الذي يجب تقديمه للمحاكمة وفق قرارات رئيس الشرعية اليمنية ذاتها.

 

واضاف المراقبون ان بن دغر بات شخصية محروقة وفي موقف لا يحسد عليه خاصة بعد اقالته واحالته للتحقيق بتهم الفساد والسرقة للمال العام والفشل في عمل كرئيس حكومة ونهب المشاريع ودعم التخريب والجماعات الارهابية. وفق مراقبين وناشطين بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

واشاروا ان مقترحات الشرعية بتعيين مثل هذه الشخصيات تؤكد ان هناك مؤامرة على هادي من داخل اتباعه وبتخطيط من الاخوان ” حزب الاصلاح ” الذي يسعى لنسف شرعية هادي ومن ثم اعلان انضمام الحزب لمليشيات الحوثي وفق تنسيق اخواني تركي وقطري يخترق شرعية هادي ويتماشى مع مخطط تحالف تركيا ايران وقطر في المنطقة وهو المشروع العدواني المدمر للدول التي تشهد ازمات حروب.

 

من جهة اخرى اكدت مصادر مطلعة ان موقف الحكومة اليمنية اصبح ضيقا وانها كلمت ضاق على الخناق امام التحالف العربي العربي سياسيا ووفق اتفاق الرياض، اقدمت الشرعية على الدفع بمليشياتها لافتعال مشاكل ومواجهات لغرض ابتزاز التحالف وتهديده بافشال اتفاق الرياض.

 

واكدت المصادر ان التحالف العربي اصبح مدرك لاساليب وطرق الشرعية وحكومتها، ويعرف من يقف حلف الاخوان لنسف اتفاق الرياض واحراج التحالف والسعودية، حيث يقف خلف التصعيد الاخواني ومليشيات الشرعية مشروع اخواني مدعوم تركيا وقطريا ومتوافق مع مشروع ايران العدواني.

 

وافادت المصادر ان قيادة المملكة العربية السعودية  وجهت انذارات اخيرة لمليشيات الاخوان في شبوة بعدم التحرك والالتزام باوامر التحالف حتى يتم التوافق بين اللجان على سحب كافة مليشيات الاخوان واعادتها الى مارب وتوزيعها على جبهات الشمال لمواجهة المليشيات الحوثي.

أخبار ذات صله