fbpx
قيادي جنوبي يفضح ممارسات حزب الاصلاح خلال عام 2019
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

فضح القيادي الجنوبي ” احمد الربيزي ” سلوك وممارسة حزب الاصلاح خلال العام 2019 وذلك عبر سلسلة من التغريدات على صفحته موقع يافع نيوز يعيد نشر هذه التغريدات :

هذه بعض ما رصدناه من أعمال حزب الإصلاح اليمني (إخوان اليمن) خلال عام 2019م، نحاول أن نفضح تفاهماتهم مع مليشيات الحوثي الانقلابية

(1) تغريدات من موقعي في “تويتر”
ونحن نودع عام 2019 العام الخامس من الحرب وانطلاق عاصفة الحزم، دعونا نستعرض مسيرة هذا العام في ميزان حزب الإصلاح اليمني وادعاءه محاربة المليشيات الانقلابية:

-فقد أستمر حزب الإصلاح (إخوان اليمن) في وقفه الغير معلن للمواجهة مع الحوثيين في جبهات القتال التي تتواجد مليشياته فيها.

(2)
-أستمر حزب الإصلاح بممارسة سياسة أبتزاز دول التحالف العربي من خلال تهديد قياداته بذهابهم نحو تحالف معلن مع مليشيات الحوثي.

-تسخير وسائل إعلامه الإخوانجية لمهاجمة دول التحالف العربي.

-بناء تحالفات سرية مع مليشيا الحوثي الأنقلابية عبر جناح حزب الإصلاح المتواجد في قطر وتركيا.

(3)
– أبتدع حزب الإصلاح اليمني وسائل عدة في محاولة تعطيل وعرقلة (اتفاق الرياض) أهمها استمرار تعزيز مليشياته لاحتلال شبوة ومناطق في أبين، بعناصره الإرهابية مدعومة بعناصر معروفة من (داعش والقاعدة) وعودتهم الى شبوة ومناطق في أبين بعد عامين من أجتثاثهما من قبل النخبة والحزام الأمني.

(4)
وفي جبهات المواجهة مع الحوثيين التي تسيطر عليها مليشيا حزب الإصلاح اليمني لم يحصل أي تقدم لحزب الإصلاح خلال عام 2019 وعلى العكس من ذلك شهدت معظم جبهات القتال تراجع واضح لهم، بل والأخطر من ذلك هو ماحصل من تسليم جبهات ومواقع ومعدات تابع لحزب الإصلاح لمليشيا الحوثي نستعرضها هنا:

(5)
25-27مارس 2019 قيادات مواليه لحزب الإصلاح سلمت مواقعها لمليشيا الحوثي شمال الضالع في جبل ناصة والعرفاف وبيت اليزيدي والحقب ورمة.

15أبريل 2019 قامت مليشيا حزب الإصلاح في تعز بقطع الإمداد على قوات اللواء35 مدرع بقيادة عدنان حمادي في(جبهة الأقروض) سهل سقوطها بيد مليشيا الحوثي.

(6)
28مايو 2019 القائد (صادق سرحان) الموالي لحزب الإصلاح في تعز وجه قواته بالانسحاب من مفرق الذكرة بالحوبان جوار مطار تعز وسلم هذه المواقع الحوثيين.

2-3سبتمبر2019 مليشيا حزب الاصلاح تسلم مواقع كانت تتمركز فيها في مديرية ناطع في البيضاء وتركت خلفها اسلحة ومعدات عسكرية للحوثيين.

(7)
منتصف سبتمبر2019م مليشيا حزب الإصلاح الإخونجي تنسحب من مواقع هامة في جبهة “غانيا” في محافظة البيضاء وتسلمها لمليشيا الحوثي، وهي المرة الثانية التي تسلم مواقع في هذه الجبهة وقد سبق لها ان سلمت مواقع في نفس الجبهة في بداية شهر يونيو 2019م.

(8)
21- 29 أغسطس 2019م مليشيا حزب الإصلاح الإخونجية، وبمشاركة عناصر تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي تقطع مئات الاميال لتغزو محافظة شبوة وأبين، وتهاجم قوات النخبة الشبوانية والحزام الأمني، وتترك جبهات القتال مع الحوثي التي لا تبعد الا أميال قليلة منها.

ملاحظة: المادة هذه متاحة لكل الصحفيين والإعلاميين لنشرها أو الاستفادة منها في تقارير أخبارية.

أحمد الربيزي

أخبار ذات صله