fbpx
في تحدي سافر لمجلس الامن .. المحروق صالح يعود للواجهه من جديد ويغازل خصومه بمهاجمته الرئيس البيض
شارك الخبر

يافع نيوز – صنعا – خاص

هاجم الرئيس اليمني المحروق والمخلوع غصباً عنه ” علي عبدالله صالح ” اليوم من ساحة السبعين بصنعاء الرئيس علي سالم البيض متهماً اياه بتلقي اموال من ايران للسعي بالانفصال في الجنوب . حد وصفه .

واضاف المخلوع صالح في كلمته اليوم امام حشود من مؤيديه بصنعاء وهو الظهور العلني له منذ اسقاطه قبل عام ، قال ان من يدعون للانفصال قد حققوا ثروات كبيرة على حساب دعواتهم تلك من خلال دعم خارجي ايراني .

واستطرد صالح بالقول : ان ما حدث في عدن من قتل هو خروج عن اخلاق الشعب واصالته حد وصفه ، قائلاً ان المروجين للانفصال قربت ايام نهايتهم .

واضاف انه يقف الى جانب الرئيس هادي وان هذه الفعالية فعالية الوفاء بيوم تسليمه السلطة لاخيه هادي الذي سيقف الى جانبه .

واعتبر سياسيون ان ما قاله صالح اليوم يؤكد ان عبدربه منصور هادي ما هو إلا اداة بيده من خلال ترديده نفس التهم التي اوردها صالح بحق البيض وايران ، معتبرين ان ما قاله صالح وما يقوله هادي والاصلاح يخرج من مشكاة واحدة .

واضاف مراقبون ان صالح يرد على مجلس الامن بوضوح حول الزج باسم الرئيس البيض الى جانبه كمعيق للتسوية ، قائلين ان صالح يعادي البيض ولا يمكن ان يلتقي الطرفان مهما كان الامر  ، وهوا ما يعتبر رداً على بيان مجلس الامن  من كون البيض لا علاقة له بما يجري في صنعاء من صراعات وتسويات .

 

 

أخبار ذات صله