fbpx
الهلال السعودي يقهر الترجي التونسي بضربة جوميز القاضية ويتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية
شارك الخبر

يافع نيوز – كووورة
فاز الهلال السعودي على الترجي التونسي (1/0)، اليوم السبت، في ربع نهائي كأس العالم للأندية، على ملعب جاسم بن حمد بالدوحة.
وسجل هدف المباراة الوحيد، النجم الفرنسي بافيتيمبي جوميز في الدقيقة 73.
وأكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين، بعدما أشهر الحكم التشيلي، روبرتو توبار، البطاقة الحمراء لمحمد كنو في الدقيقة 86، لحصوله على إنذارين.
وبهذا الفوز، سيلتقي الهلال مع فلامنجو البرازيلي، في نصف نهائي البطولة.
وكاد إدواردو أن يفتتح التسجيل للهلال، بعد دقيقة واحدة فقط من البداية، قبل أن يشتت الدفاع التونسي الكرة إلى ركنية.
وفي الدقيقة الـ11، أهدر أنيس البدري فرصة ذهبية لتسجيل الأسبقية للترجي، إثر خطأ كارثي للمعيوف، عندما فشل في السيطرة على كرة، أرجعها له زميله.
وأهدى كاريو في الدقيقة 26 كرة بينية لإدواردو، لينفرد بالمرمى، لكنه تعرض للدفع، ليعلن الحكم التشيلي  ركلة جزاء هلالية، قبل أن يتراجع عن القرار، بناء على راية من الحكم المساعد، الذي أشار إلى وجود تسلل على إدواردو قبل الدفعة.
وفي الدقيقة 39، حصل جوستافو كويلار، لاعب الهلال، على البطاقة الصفراء الاولى في المباراة، إثر تدخله العنيف على أنيس البدري.
وتصدى معز بن شريفية حارس الترجي، قبل نهاية الشوط الأول، لتسديدة كاريو ببراعة.
وشهدت بداية الشوط الثاني سيطرة ميدانية للهلال، وفي الدقيقة 49 واصل كاريو تمويله السخي لزملائه، حيث أهدى كرة بينية لكنو القادم من الخلف، لكن تصويبته ذهبت عالية فوق المرمى.
ودخل جوميز في الدقيقة 64 على حساب لاعب الوسط المدافع، كويلار، ليضع الهلال في المقدمة بالدقيقة 73، بعدما راوغ ببراعة وسدد بدقة على يمين معز بن شريفية.
وهاجم الهلال بعدها لقتل المباراة، مستغلا المساحات الخالية في مناطق الترجي الخلفية، لكن خربين أهدر فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني، في الدقيقة 75.
وفي الدقيقة 86، أشهر الحكم توبار البطاقة الحمراء لمحمد كنو، بعد حصوله على إنذارين، لتزداد المباراة إثارة.
وضغط الترجي مستغلا النقص العددي للهلال، لكن لاعبي الفريق السعودي استبسلوا، ليحافظوا على الانتصار (1-0) حتى النهاية.
أخبار ذات صله