fbpx
جرحى في اعتداءات مناطقية واستيلاء مجاميع مسلحة على أملاك جنوبيين بتعز
شارك الخبر
جرحى في اعتداءات مناطقية واستيلاء مجاميع مسلحة على أملاك جنوبيين بتعز


 يافع نيوز – عدن الغد

جرح مالا يقل عن شخص واحد صباح اليوم الثلاثاء اثر هجوم نفذه العشرات من الشباب الغاضبين بينهم مسلحون على أملاك خاصة بعدد من أبناء يافع بمحافظة تعز مطالبين إياهم بالرحيل عن تعز أسوة بما قالوا أنها أعمال طرد تعرض لها أشقائهم بحضرموت .

 

وصباح اليوم الثلاثاء شن العشرات من الأشخاص بينهم مسلحون على أملاك لعدد من أبناء يافع تعود ملكيتها إلى السبعينات من القرن الماضي وتقع بمنطقة الحوبان  ويملكها كلا من الشيخ علي صالح عبدالرحمن البعسي  والشيخ محمد عبدالله بن هرهرة والشيخ صالح احمد بن عاطف جابر .

 

وقال مصدر مقرب من أبناء يافع  الذين تم الاستيلاء على أراضيهم بتعز لـ “عدن الغد” ان عشرات الشباب بينهم مسلحون اقتحموا صباح اليوم أملاك أبناء يافع بمنطقة الحوبان وأطلقوا الرصاص وهو ما أسفر عن إصابة شخص واحد على الأقل على خلفية ماقالوا أنها أعمال طرد تعرض لها شماليون في حضرموت  موضحا ان المقتحمين طالبوا ابناء يافع مغادرة تعز والعودة الى ديارهم سالمين.

 

وقام المسلحون بالاعتداء على عدد من العمال وبسطوا سيطرتهم على هذه الأراضي مطالبين ابناء يافع بالرحيل عن تعز  والعودة إلى الجنوب .

وقال احد ابناء يافع بتعز لمحرر “عدن الغد” عبر الهاتف :” أنهم فوجئوا صباح اليوم بالعشرات وهم يحاصرون ممتلكات ابناء يافع في الحوبان والتي تمثلت بمساحات ارض وعقارات ليقوموا لاحقا باقتحامها وسط إطلاق للنار .

 

وقال أبناء يافع ان السلطات الأمنية بتعز لم تحرك ساكنا حتى اللحظة وان جميع أراضيهم بيد الأشخاص الذين اقتحموها .

ويعكس هذا الاعتداء حقيقة ان الاعتداءات المناطقية بين الشماليين والجنوبيين باتت متبادلة وليس كما زعمت وسائل إعلام شمالية خلال الايام القليلة الماضية وصورت ان الاعتداءات مورست من قبل الجنوبيين فقط .

أخبار ذات صله