fbpx
تعرف على ابرز خروقات الشرعية لإتفاق الرياض والتي تهدد بإفشاله 
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

قالت مصادر جنوبية رفيعة لـ ” يافع نيوز ” ان اتفاق الرياض مهدد بالإنهيار خلال ايام وذلك بسبب خروقات الشرعية وعدم التزامها بما عليها من بنود في الاتفاق .

واضافت المصادر ان الخلاف بين اركان الشرعية احد أسباب تعثر تنفيذ الكثر من الاتفاق، ولا سيما الخلافات بين رئاسة الوزراء وقوى النفوذ المحيطة بالرئيس هادي، بالاضافة على عناصر الاخوان المخترقين للشرعية والذين ينفذون اجندة قطرية تركية .

وعن ابرز نقاط الأتفاق قال المصدر ان عدم صرف رواتب الموظفين رغم مرور اكثر من شهر على عودة رئيس الوزراء يعد ابرز خرق للإتفاق.

واضافت المصادر  ان عودة وزراء حكومة معين عبدالملك وبشكل متتابع يعد مخالفة صريحة وواضحة للإتفاق، كون عودتهم لم تأتي بهدف خدمة المواطنين ولكن للعبث بالقرارات واموال الوزارات حيث ينفذون اكبر عملية فساد دون حسيب او رقيب مستغلين ثغرة تأجيل تغيير الحكومة .

واكدت المصادر ان مليشيا الاصلاح تواصل حشد قواتها في مدينة شقرة وتعزيزاتها تصل كل يوم الى محافظة ابين، وهو ما يخلق احتكاك مع رجال القبائل في المناطق الرافضة لتواجد القوات الشمالية، وما يحدث مخالفة صريحة وواضحة قد تنسف الاتفاق برمته كون الاتفاق نص على انسحاب القوات الشمالية التي اجتاحت شبوة وابين في اعسطس .

 

أخبار ذات صله