محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
ندوة نسوية توعوية عن الثورة الجنوبية في مدينة الغيضة بالمهرة

يافع نيوز – الغيضة.
قدمت الإعلامية القديرة خلود علي أحمد خيطة يومنا هذا السبت 07 ديسمبر 2019م الساعة 04:00 بعد العصر ندوة تثقيفية في مديرية الغيضة مدينة الغيضة حارة الورش تحدثت باستفاضة عن ثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة ومرور 52 عام من ثورة شعب عظيم ضد الاستعمار البريطاني الذي ثار 1963م واستمرارها حتى خروج آخر جندي بريطاني من أرض الجنوب الطاهرة عام 1967م.
كما تطرقت خيطة لذكر الوحدة اليمنية بين الدولتين ونقض وثيقة العهد والأتفاق الذي تم توقيعه في عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية عمان وتحريك جحافل جيش الجمهورية العربية اليمنية في 1994م وإحتلال الجنوب والسيطرة عليه بالحديد والنار من باب المندب غرباً حتى مديرية حوف في المهرة شرقا وأستعباد شعبه.
كما تحدثت الإعلامية خلود عن الحروب العبثية على الجنوب مع ذكرها للأعوام المشئومة لغزو الجنوب بدايتا من العام 1994م حتى عام 2015م ومحاولت أحزاب العربية اليمنية زعزعة أمن واستقرار الجنوب وإحتلال عاصمة الجنوب العربي عدن.
وقالت خلود في حديثها من يريد أن يعيدنا إلى باب اليمن مع الجمهورية العربية اليمنية باي شكل من الأشكال فعليه أن يعيد لنا شهدائنا الذي فقدناهم  في الساحات والميادين في ثورة شعب الجنوب من 2007م حتى يومنا هذا (وكما قالت ابنت كليب اريد أبي حيا).
ثم تطرقت في لمحت موجزة عن أتفاقية الرياض بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية اليمنية ومحاولات مستميته للتنصل من الأتفاق وعودة الأمور إلى ماكانت عليه سابقاً.
ثم تطرقت للحديت عن المجلس الانتقالي الجنوبي وكيف تم تشكيله وعن أهدافه السياسية والضروف التي تشكل فيها وخوضه معمعة سياسية ليكون الممثل والحامل الوحيد لملف القضية الجنوبية.
كم تحدثت عن القايد والرمز في الثورة الجنوبية ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزُبيدي وسيرة حياته النضالية حتى وصوله إلى قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.
وفي نهاية الندوة حثت الإعلامية خيطة المراءة المهرية بأن تكون عامل مؤثر على محيطها وتوعية النساء عن الجنوب وثورته المباركة.
وفي الأخير تحدثت الناشطه المهرية أسرار الشهيرة بأم جهاد باللغة المهرية مع الحاضرات وفتح باب االنقاش والحديث باللغة المهرية.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');