fbpx
الإمارات تكثف العمل الإغاثي والصحي في الساحل الغربي وحضرموت
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

اطلق الهلال الأحمر الإماراتي مطلع شهر ديسمبر الجاري عدد من الأعمال والمبادرات الإغاثية والصحية في الحديدة وتعز وحضرموت ، وذلك استمراراً للمشاريع والبرامج الخيرية والخدمية المقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة في عدد من المحافظات اليمنية وفي إطار عام التسامح 2019 .

استجابة عاجلة لمكافحة الضنك

استجاب الهلال الأحمر الإماراتي، لنداء منطقة الشاذلية في المخا بمحافظة تعز وسير عيادة متنقلة لمكافحة حمى الضنك ويأتي ذلك ضمن سلسلة الأعمال الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة عبر الهلال الاحمر الاماراتي .
واستقبلت العيادة في يومها الأول 51 حالة مرضية بينها 12 حالة مصابة بحمى الضنك والبقية اسهالات مائية وأمراض الجهاز التنفسي ، وفق تصريح الفريق الطبي العامل في العيادة المتنقلة .

وعبر المواطنين عن سعادتهم وشكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا على مبادراتها الإنسانية التي وصلت إلى منطقتهم وإلى كل قرية على امتداد الساحل الغربي.

يشار إلى أن دولة الإمارات ، أطلقت منتصف الشهر المنصرم حملة جديدة وواسعة لمكافحة الأوبئة التي عادت بالإنتشار مجددا في الساحل الغربي . وشملت الحملة المتواصلة دعم القطاع الصحي في مختلف مديريات الساحل الغربي والسهل التهامي بالأدوية والمحاليل الطبية حيث سيرت ثلاث عيادات متنقلة لتغطية المناطق النائية البعيدة عن مراكز المديريات واستفاد منها 3600 حالة مرضية متنوعة بين حمى الضنك والحميات الأخرى وأمراض الجهاز التنفسي.

مساعدات للنازحين في الدريهمي

وزع الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات إغاثية للنازحين من منطقة كيلو16 إلى منطقة القضبة مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة بالساحل الغربي . وشملت المساعدات تقديم السلال الغذائية ل 250 أسرة . وعبر النازحين المستفيدين عن شكرهم وامتنانهم لدولة الإمارات قيادة وشعباً ممثلة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي على الجهود الإنسانية التي تبذلها والمساعدات التي تقدمها للنازحين في الحديدة .

قافلة غذائية وطبية للنازحين

سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، قافلة مساعدات غذائية وعيادات طبية متنقلة لإغاثة النازحين في منطقة تماس بين القوات المشتركة والمليشيات الحوثية غرب محافظة تعز ، ضمن برنامج الإستجابة الإنسانية لتخفيف المعاناة عن كاهل المواطنين في الساحل الغربي اليمني.
وشملت المساعدات سلال غذائية متكاملة لكافة الأسر النازحة من القرى والتجمعات السكانية في منطقة البرح إلى منطقة الغليل .

وتكفلت ثلاث عيادات متنقلة بكامل طواقمها ومستلزماتها استقبال كافة الحالات المرضية في أوساط النازحين وأهالي القرى المجاورة .

إغاثة إلى مناطق نائية

سير الهلال الأحمر الإماراتي قوافل إغاثية صوب المناطق النائية في محافظة حضرموت، وذلك استمراراً للجهود الإنسانية والإغاثية التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة للتخفيف من معاناة الأسرة المحتاجة التي تمر بأوضاع معيشية صعبة.

ووزع الفريق التطوعي التابع للهيئة الهيئة ( 200 ) سلة غذائية متكاملة تزن ( 16 طن و 160 كيلو )، استفاد منها ( 1000 ) فرداً من ذوي الدخل المحدود والأسر الفقيرة في مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت.

وعبر عدد من القيادات المحلية والاجتماعية بمديرية غيل باوزير، عن تقديرهم للجهود الإغاثية التي تبذلها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مختلف الأصعدة لمساعدة المواطنين، والتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية، موضحين أن المساعدات الغذائية التي جرى توزيعها رسمت البسمة على وجوه المواطنين الذين يمرون بأوضاع صعبة جراء الأزمة الراهنة.

يذكر إن عدد السلال الغذائية، التي تم توزيعها منذ بداية عام التسامح، بلغت ( 34,644 ) سلة غذائية بمعدل (2,799 طن و 235.2 كيلو ) استهدفت ( 173,220 ) فردا من الاسر المحتاجة في محافظة حضرموت.

أخبار ذات صله