fbpx
مركز الأمل للسلام والتنمية ومؤسسة تحديث للتنمية ينفذان مشروع البيئة والسلام بالمكلا
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – عوض باخريبه.
نظم مركز الأمل للسلام والتنمية التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بالشراكة مع مؤسسة تحديث للتنمية، مشروع البيئة والسلام الهادف لتوعية طلاب المدارس حول البيئة والسلام وتحفيزهم للحفاظ على البيئة والطبيعة، إنطلاقًا من مدرسة المعارف الحديثه بمدينة المكلا بساحل حضرموت.
ونفذ المشروع الذي تشرف عليه اللجنة الوطنية اليمنية للتربية والثقافة والعلوم على مرحلتين، خُصصت الأولى لورشة عمل للمتطوعين والمبادرات الشريكة حول أهمية الحفاظ على البيئة ونشر ثقافة السلام، وتمثلت المرحلة الثانية بحملة توعية ونشاط ميداني لغرس شتلات الأشجار وإنشاء مساحات خضراء في ساحات المدارس.
وكان المشروع الذي سيستهدف عدة مدارس بعدة محافظات قد دشن في السادس والعشرين من نوفمبر الجاري، بمديرية خور مكسر بمحافظة عدن مستهدفًا عشرين مدرسة بمثان مديريات.
وخلال النزول الميداني في مدينة المكلا، تم توعية الطلاب حول السلام والبيئة والتأكيد على العلاقة الوثيقة بينهما، وكيفية الحفاظ على البيئة من التلوث وأهمية تعزيز السلام البيئي في المجتمعات المحلية ودور الانسان في نشر ثقافة السلام والسلم المجتمعي من خلال الممارسات الايجابية للمحافظة على البيئة.
وأشادت مديرة مدرسة المعارف الحديثه هبة خميس بازار  بالجهود التي يقوم بها مركز الأمل للسلام والتنمية للتوعية الطلاب حول البيئة والسلام وتحفيزهم للحفاظ على البيئة والطبيعة.
فيما شكرت الأستاذة أماني باخريبه إدارة مدرسة المعارف للبنات للتعاون وتذليل الصعوبات وتسهيلها لتنفيذ النشاط.
وقالت باخريبه أن النشاط يجسد حرص المركز على تنفيذ مشاريع وأنشطة تسهم في نشر ثقافة السلام والحفاظ على البيئة.
الجدير بالذكر ان هذا المشروع التوعوي الذي ينفذه مركز الأمل للسلام والتنمية التابع لمؤسسة الأمل الثقافية الاجتماعية النسوية بالشراكة مع مؤسسة تحديث للتنمية، واشراف اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم باليمن يهدف للحفاظ على البيئة ونشر ثقافة السلام في المدارس، وسينفذ في 11 محافظة بالتعاون مع  شركاءها المحليين من منظمات المجتمع المدني احتفاء باليوم العربي للبيئة.
أخبار ذات صله