محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
سقطرى في ظل السلطة الحالية .. غياب للصحة وانتشار للأوبئة
اقلام حرة, صحافة نت فقط 29 نوفمبر 2019 0

بقلم – أحمد سعيد السقطرى.
لم يعد انتشار البعوض ليلا في سقطرى بل نهارا وليلا في غياب  دور مكتب الصحة وتراجع خدماتهم بعد المضايقات والتضييق على المانحين وعدم قدرتهم للوصول للمواطن وتحسين خدماتهم واكتفت السلطة ومكتب الصحة بالتراجع والدخول في سبات عميق او قل في موت .. فالصرح الوحيد والقائم الذي يقدم خدماته الصحية في كافة الامراض هو مستشفى خليفة وتحت رعاية وتمويل الهلال الأحمر الإماراتي الذي يعمل طوال 24 ساعة في ضل انتشار وتكدس المستشفى بالمرضى من مختلف مناطق الارخبيل بعد توقف كامل لكافة المراكز الصحية وفي ضل تفشي الأمراض والخوف من انتشار الكوليرا والتيفوئيد بين الأطفال وكبار السن ويحصد الأرواح.
يدعوا المواطنين السلطة المحلية ومكتب الصحة للعمل على وقف انتشار البعوض وردم مناطق تكاثره ومتابعة برنامج الهلال الأحمر الإماراتي الخاص برش مناطق توالد البعوض والرش الضبابي الدي اتبت فعاليتة ونجاحه في وفق انتشار البعوض والأمراض المصاحبة وهنا ندعوا مكتب الصحة والسلطة المحلية تخوف أحد المواطنين من عودة مرض الملاريا الذي لم يعد يسجل في سقطرى وخاصة بعد توافد الكثير من العمالة من مختلف مناطق اليمن وخاصة مناطق انتشار الملاريا وحمى الضنك في ضل غياب الرقابة على الوافدين من قبل مكتب الصحة .
ان أبناء سقطرى لم يعد لديهم ما تبقى من انفسهم غير صحتهم وحياتهم التي هي اليوم في خطر ويهددها غياب السلطة ودور المكاتب الحكومية والتضييق على المنظمات الدولية والمانحين .
لقد شهدت سقطرى في ضل قيادة هذه السلطة تدهور كبير في كافة المجالات حتى وصل إلى حد عدم السكوت علية فصحة أبناء سقطرى في ضل هكذا اوضاع لن يحتمل ولن يصبر علية أبناء سقطرى فوق كل القيود والحصارالجوي وغلاء اسعار التذاكر وتكاليف العلاج ووضع القيود والقوانين التي جعلت من خدمة أبناء سقطرى مستحيل أمام الأشقاء والمنظمات لهذا ندعو قيادة الدولة لانقاد سقطرى من هذا التدهور والفشل الكبير طوال الأشهر الماضية حتى وصل إلى صحة وحياة السقطري.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');