محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
ولي عهد السعودية يطلق “فورميلا إي” في مستهل موسم الدرعية

 

يافع نيوز – متابعات:

افتتح ولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، اليوم الجمعة، النسخة السادسة من سباقات “فورمولا إي” للسيارات الكهربائية التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، بحضور عدد من الشخصيات الخليجية كولي عهد مملكة البحرين سلمان بن حمد آل خليفة ورئيس مجلس الأمة الكويتي مروزق الغانم.

ويقام السباق في مدينة الدرعية أول عاصمة للسعودية وهي المدينة التي يطلق عليها السعوديون “جوهرة المملكة” التي بدأت حاضنة لكثير من الفعاليات العالمية والتي بدأت للتو موسمها الترفيهي والثقافي والرياضي. واستطاعت السعودية الفوز بحقوق استضافة بطولة سباقات “فوروميلا إي ” لمدة 9 سنوات، وهو يأتي تفعيلا للشراكة التي تجمع هيئة الرياضة السعودية والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية و”إيه بي بي” و”إف آي أيه” وفورميلا إي  (ABB FIA Formula E).

وتعتزم السعودية جلب مزيد من السياح عبر التأشيرة السياحية التي أطلقتها مؤخرا من خلال استضافة هذا الحدث العالمي الذي استضافته لأول مرة في الشرق الأوسط موسم الماضي 2018  وحقق آنذاك نجاحا باهرا، ويقام هذا العام يومي 22 و23 نوفمبر (تشرين الثاني).

سام بيرد يفوز بالجولة الأولى من سباق #فورمولا_إي الدرعية وليكون أول سائق يفوز بسباق في كل موسم لفورمولا إي على مدار ستة مواسم.

” الحلم أصبح حقيقة مع روية البلاد نحو 2030، نتطلع هذا العام لإطلاق موسم مختلف لرياضة السيارات الحماسية” كان هذا ما قاله رئيس هيئة الرياضة في البلاد عبدالعزيز بن تركي الفيصل، واعتبر السباق إضافة للسعودية ووجهة مفضلة للعائلات والسياح. وأضاف استضافة فورمولا إي تعد ” لحظة فاصلة في تاريخ السعودية، يتابعها عشرات الالاف من شتى بقاع العالم”.

فيما قال الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات في تصريحات صحافية “في العام 2018 أثبت المضمار أنه مكان عالمي لرياضة السيارات وهو بحسب وصف المتسابقين “أحد أفضل المضامير التي اختبروها “. وسيشهد السباق بحسب رئيس الاتحاد دخول مزيد من الفرق إضافة إلى وجود سباقين بدلا من سباق واحد بمجموع 24 سيارة متنافسة “.

ولأول مرة تشارك “بورشه ومرسيدس” في فورميلا إي الدرعية وهو الأمر الذي سيزيد من حماسة السباق وسيجلب كثير من الشغوفين بالرياضة العالمية نحو “الدرعية” التي استضافت في العام الماضي قرابة الـ60 ألف سائح من بلدان مختلفة من العالم، لكن الأمر يختلف هذا العام، بعد أن دشنت البلاد لأول مرة “التأشيرة السياحية” ومن المتوقع أن تستضيف عددا أكبر في المهرجان الأضخم الذي يرافقه عدد من الفعاليات الثقافية والرياضية والموسيقية والتراثية.

ويصف كارلو بوتاغي رئيس CBX  التنفيذي سباق الدرعية “بالمذهل” ويقول “حقق السباق في العام 2018 سبقا للمملكة في عدة مجالات، كونه أول سباق سيارات كهربائية ينظم في الشارع, لقد كان مذهلا بمختلف المعايير” .

فعاليات مختلفة ستكون حاضرة في “جوهرة السعودية” التي تعد واحدة من المواقع التراثية والتاريخية كما صنفتها الأمم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة في 29 يوليو (تموز) 2010 كأحد المواقع التراثية على مستوى العالم. يأتي من ضمنها “نزال الدرعية التاريخي”، بطولة العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، وكأس الدرعية للتنس لفئة الرجال ومهرجان الدرعية للفروسية، إضافة إلى استضافة نجوم عالميين لإقامة حفلات غنائية.

عن المكان التراثي (الدرعية) الذي لا يبعد عن العاصمة الرياض سوى 20 كيلو مترا، يقول الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير بوابة الدرعية جيري انزيريلو، “هذا المكان وحده يمكنه أي يروي قصة أمّة ويُلهم أجيالاً قادمة، نحن نخطط لبدء العمل في بوابة الدرعية في يناير المقبل من العام 2020 لتكون هي الوجهة العالمية الجديدة للثقافة والتراث. ونموذج عصري لأسلوب حياة في الرياض، وموطناً للعلامات التجارية الفاخرة مضافاً إليه أكثر من 100 مقهى ومطعم”.
يذكر أن موسم الدرعية يأتي بعد يومين من تدشين العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز لمشروع بوابة الدرعية الذي انفقت الدولة فيه أكثر من 64 مليار ريال من أجل جعلها مدينة مختلفة وواجهة سياحية عالمية.

اندبندنت عربية

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');