fbpx
المليشيات الحوثية تواصل حملات اختطافاتها ضد المدنيين جنوب محافظة إب وتستهدف معلمي المدارس
شارك الخبر

 

يافع نيوز – اب:

في خطوة غير مسبوقة تقدم عليها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، تضاف إلى سلسلة إنتهاكاتها ضد المدنيين من سكان المناطق التي تسيطر عليها جنوبي محافظة إب.

تواصل المليشيات الحوثبة إعطاء أوامر صارمة تحمل لغة التهديد لمدراء ومعلمي المدارس الأساسية والثانوية في قرى وعزل مناطق العود العليا والسفلى بالقبض عليهم وإيداعهم السجن حال رفضهم تنفيذ الأوامر الموكلة إليهم.

سكان محليون أفادوا لـ ”المركز الإعلامي لمحور الضالع لقتالي“ أن المليشيات الحوثية بقيادة المدعو ”أبو حطبة“ وهو مشرف أمني جديد ، حيث أقدم هذا المشرف على إلزام مدراء المدارس بإرسال المعلمين لأخذ دورات تقيمها جماعته، ومن يتهاون أو يرفض فيتم القبض عليه وزجه في السجن بعد إغلاق المدرسة.

مصادر أخرى أفادت لـ “المركز“ أن هذه الدورات تأتي ضمن الدورات التثقيفية والتأهيلية ، وتريد من خلالها جماعة الحوثي إدخال أفكارها عبر هؤلاء المعلمين المستهدفين لتدريسها ضمن الحصص المدرسية لطلاب المدارس الأساسية والثانوية في المنطقة.

تأتي هذه التطورات بعد أن أقدمت المليشيات الحوثية ظهر يوم أمس الخميس على رأس حملة أمنية كبيرة يقودها المدعو ”أبو جراح“ وهو مشرف أمني سابق، لإختطاف أحد المعلمين من داخل منزله واقتادته إلى جهة مجهولة، بعد أن داهمت المنزل شاهرة أسلحتها نحوه، الأمر الذي أثار الرعب بين أسرته وأطفاله وسط بلدة عزاب.

  • منالمركزالإعلاميلمحورالضالعالقتالي.

 

أخبار ذات صله