محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
تقرير .. الهيئة الأكاديمية الجنوبية تنظم محاضرة علمية عن الدور الجنوبي في مكافحة الإرهاب وتؤكد على أهمية إستمرار تلك الجهود

يافع نيوز – عدن – نايف المدوري.
نظمت الهيئة الأكاديمية الجنوبية صباح اليوم الخميس الموافق٢٠١٩/١١/٢١م في قاعة قصر العرب بمديرية المعلا بالعاصمة عدن محاضرة بعنوان: الإسلام، والإرهاب، علاقات العداء الدائم، والدور الجنوبي في مكافحة الإرهاب، برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي، وذلك بمناسبة الذكرى الثانية والخمسين للاستقلال الوطني ٣٠ نوفمبر، وتوقيع اتفاقية الرياض.
هذا وقد ألقى المحاضرة   الدكتور علوي مبلغ، وإدارها   الدكتور سعودي علي عبيد، عن الإرهاب وارتباطاته المباشرة آنذاك في أصل السلطة اليمنية رعاية، وإشرافا، وتمويلا، مؤكدا بأن المقاومة الجنوبية حققت انتصارات كبيرة في مكافحة الإرهاب، وتجفيف منابعه، وكان الفضل بعد الله عزوجل للتحالف العربي في الدعم والتأهيل للقوات الجنوبية، وقوات مكافحة الإرهاب.
كما شدد في محاضرته على أهمية ترشيد الخطاب الديني الذي يدعو إلى التسامح والمحبة والإخاء، وقال : كم نحن بحاجة إلى خطاب ديني عقلاني يعمل على تماسك الأمة، وتعاضدها للانطلاق نحو البناء، والنماء، والاستقرار، وهذا ما تحتاجة الأمة.
وقد أكد الدكتور سعودي علي عبيد الذي أدار المحاضرة أن هذا الموضوع واسع وخطير وبحاجة دائمة إلى البحث والمتابعة والمكافحة للإرهاب بكل الطرق وعدم الاكتفاء بالمعالجات الأمنية والعسكرية.
كما وضح الدكتور عبده يحيى الدباني في كلمته عن البذرة الأولى للارهاب، وكيف التقطتها المخابرات الدولية، وعملت على تطويرها، وادلجتها، حيث كانت حادثة التخطيط لقتل الخليفة عثمان بن عفان، وعلي بن أبي طالب، وعمرو بن العاص رضي الله عنهم جميعا بداية التأصيل للارهاب والتطرف فكان الخلل
في الفهم والتأويل للكتاب المقدس (القرآن الكريم )
وقد تمثل ذلك التطرف قديما
بفرقة الخوارج المعروفة.
وفي الندوة القى شاعر الثورة الجنوبية مطيع المردعي قصيدة شعرية عن الإرهاب نالت استحسان الحاضرين.
وفي نهاية الندورة فتح باب النقاش للحاضرين، والذي بدورهم أثروا الموضوع بمداخلات قيمة لعدد من الأكاديميين، والسفراء، وحملة الفكر، والتنوير.
حضر الندوة:
د. عبدالناصر الوالي عضو رئاسة المجلس الانتقال، ورئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في العاصمة عدن.
أ. فضل الجعدي مساعد الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي.
أ. عبدالعزيز علي هادي نائب رئيس دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة.
السفير قاسم عسكر جبران عضو هيئة رئاسة الجمعية الوطنية الجنوبية.
د. عبده يحيى الدباني الناطق الرسمي للهيئة الأكاديمية.
د. حسين العاقل عضو الجمعية العمومية في العاصمة عدن، ورئيس الهيئة الأكاديمية الجنوبية، وعدد من الأكاديميين، والإعلاميين، والنشطاء.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');