fbpx
المليشيات الحوثية تفخخ بالعبوات والالغام القرى والبلدات جنوبي منطقة العود شمال الضالع
شارك الخبر

 

يافع نيوز – شمال الضالع:

أقدمت المليشيات الحوثية المدعومة إيرانياً في الأيام القليلة الماضية ، على زرع كميات كبيرة من الألغام و المتفجرات و العبوات المموهة ، في المناطق التي تقع تحت سيطرتها و القريبة من خط المواجهات ، جنوبي منطقة العَود.

حيث أفاد سكان محليون لـ”المركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي “ أن المليشيات الحوثية قامت بزراعة المئات من الألغام والعبوات المتفجرة وسط الأحياء السكنية و في الطرقات و مزارع المواطنين وأماكن أخرى وسط قرى شمال هِجار و بيت الشَّرجي و قرى منطقة حمّام النُبَيجَات و شمال بلدة صُبَيرة وغيرها من المناطق المحيطة.

محللون عسكريون أفادوا بأن قيام المليشيات الحوثية بهذه الأفعال هو دليل على فقدانها للثقة بقدراتها العسكرية ، وأن هذه الألغام هي آخر الوسائل للدفاع عن نفسها خوفاً من تقدم القوات المسلحة الجنوبية والمقاومة الشعبية بمديرية قعطبة ، ودحرها من هذه المناطق.

وتحصد الألغام التي زرعتها المليشيات الحوثية في المناطق التي كانت تسيطر عليها والتي اندحرت منها مؤخرا غربي مديرية قعطبة وشمال منطقة حجر ، أرواح العشرات من الضحايا المدنيين ، حيث قامت بزرع المئات من هذه الألغام والعبوات في مناطق واسعة ومتفرقة ، الأمر الذي صَعّب من مهمة الفرق الهندسية لنزع الألغام في عمليات المسح والإستخراج.

أخبار ذات صله