fbpx
دائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة لهيئة رئاسة الانتقالي تنظم محاضرة حول “تطبيق الحقوق” للواء حماية المنشآت
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
واصلت دائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي نزولها الميداني إلى معسكرات ألوية الدعم والإسناد بالعاصمة عدن، وذلك ضمن برنامجها التوعوي للتعريف بحقوق الإنسان وواجباته تجاه المجتمع.
وشملت زيارة الدائرة اليوم الخميس لواء حماية المنشآت حيث شهد وفد الدائرة مستوى الانضباط والتأهيل الذي أظهره جنود اللواء في طابورهم الصباحي.
وتحت عنوان “دور رجال الأمن في تطبيق معايير حقوق الإنسان وأهمية الالتزام بها كسلوك شخصي في تعاملهم”، نظمت الدائرة محاضرة توعوية للتعريف بالحقوق والواجبات القانونية التي يجب أن يتمتع بها رجال الأمن وحفظ القانون .
وألقت المحامية ذكرى معتوق، رئيسة دائرة حقوق الإنسان، كلمة أثنت فيها على دور لواء حماية المنشآت في حفظ الأمن والاستقرار، من خلال حماية المنشآت السيادية والخدمية التي ينتفع منها المواطن كالكهرباء والنفط والجامعات وغيرها.
ولفتت معتوق إلى أن اللواء أسهم ولازال يسهم في استقرار الأوضاع، حتى بعد ما شهدته العاصمة عدن والجنوب من توترات، ودفع في سبيل ذلك الكثير من التضحيات، لذا فإن المهام الملقاة على عاتق اللواء وأفراده ليست بسيطة أو هيّنة.
وأكدت معتوق على أن هذه الزيارة، هي لأجل زيادة التعريف والتوعية بأهمية القوانين في تنظيم حياة الشعوب، وكذا أهمية تطبيقها على مستوى الأفراد، مشيدة بمستوى الانضباط والالتزام الذي أبداه أفراد اللواء والذي انعكس على الشكل والزي العسكري .
ومن جانبه، رحب قائد اللواء أحمد مهدي عبدالله بن عفيف، بوفد الدائرة الذي ضم بالإضافة إلى رئيسة الدائرة، الدكتور عبدالعزيز هادي، نائب رئيس الدائرة، وأعضاء من الدائرة، شاكرا للمجلس الانتقالي الجنوبي اهتمامه باللواء وحرصه على تأهيل قواته، مشيراً إلى إن لواء حماية المنشآت من الألوية المشهود لها بالكفاءة والتأهيل والانضباط.
وأكد بن عفيف أن حدود اللواء تتعدى العاصمة عدن وتشمل محافظتي لحج وأبين في تأمين المنشآت بحرفية و انضباط.
كما أكد أيضا على الجاهزية العالية لأفراد اللواء والاستعداد الكامل لتنفيذ المهام الموكلة إليها. المستشار ماجد الطويل، مدير الدائرة القانونية لألوية الدعم والإسناد، أكد بدوره أهمية الوعي القانوني والحقوقي بالنسبة لرجل الأمن وتطبيقه على أرض الواقع كسلوك شخصي.
ونوّه الطويل بأن اكتساب الوعي القانوني لدى الأفراد، هو من أهم الركائز التي تبنى عليها الجيوش الحديثة والمؤهلة في العالم، مشدداً على أهمية الالتزام بالأوامر والتوجيهات الصادرة من القادة كل بحسب تخصصه .
واختتمت الزيارة بتوزيع عدد من شهادات التقدير لضباط وأفراد وجنود من ألوية المنشآت تقديراً للجهود التي بذلوها في تأدية الواجب .
أخبار ذات صله