fbpx
المهرة للأعمال الانسانية تقيم دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – عماد محمد الجحافي
أفتتحت صباح  اليوم الأحد الموافق: ٢٠١٩/١١/١٩م  بمدينة الغيضة – م/المهرة دورة تدريبية بعنوان  “رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان ” التي تنظمها مؤسسة المهرة للأعمال الإنسانية وبدعم من الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان.
وفي افتتاح الدورة رحب الأستاذ / أمين حسن المدير التنفيذي لمؤسسة المهره للأعمال الإنسانية بمدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الأستاذ / فايز علي بلحاف وبكل المشاركين والمشاركات بالدورة ، شاكرا دعم الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان ممثلة برئيس الشبكة الدكتور/ محمود شايف ومنسق الشبكة الدكتور / محمود نصر على دعمهم لهذه الدوره التدريبية التي تهدف إلى تنمية معارف ومهارات عدد (١٥) متدرب ومتدربة في مجال رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان وفق المعايير الدولية .
كما ألقى الأستاذ / محمد أحمد عوشن رئيس مؤسسة المهرة كلمة توجيهية حث فيها المتدربين على الاستفادة القصوى من هذه الدورة النوعية ، شاكرا الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان على دعم هذه الدورة.
من جانبه أشاد الأستاذ  / فايز علي سهيل بلحاف مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة بتنظيم مثل هذه الدورات التدريبية التي ستساهم في رفع قدرات الشباب و الشابات بمحافظة المهرة بما يتيح لهم مشاركة إيجابية واسعة في الشأن العام والنهوض بالمجتمع ، شاكرا مؤسسة المهرة للأعمال الإنسانية والشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الإنسان على إقامة هذه الدورة التدريبية .
وبدأت جلسات تدريب اليوم الأول من الدورة حيث قام المدرب/ خليل عبودان بشرح المفاهيم المتعلقة بمجال حقوق الإنسان والبنى التنظيمية والمعايير الاقليمية الدولية المتصلة به ومراحل تطورها ومفهوم الانتهاكات وآليات الرصد والتوثيق معززا بالأمثلة .
وتخلل التدريب أنشطة تطبيقية للمتدربين .
أخبار ذات صله