fbpx
البركاني.. يشيد بمساعي السعودية لإنهاء أحداث عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات:

أشاد رئيس البرلمان اليمني، سلطان البركاني، السبت، بالمساعي الكبيرة التي تقودها المملكة العربية السعودية في سبيل الوصول إلى اتفاق ينهي ما حدث مؤخراً من أحداث في العاصمة المؤقتة عدن، والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره وسيادته وسلامة أراضيه وإنهاء الانقلاب الحوثي.

وجدد البركاني دعم البرلمان اليمني لجهود السلام باعتباره الخيار الأنسب لتجاوز المحنة التي يعشيها الشعب اليمني وإنهاء المآسي الإنسانية التي تتفاقم يومياً بسبب الانقلاب.

جاء ذلك خلال لقائه، المبعوث السويدي إلى اليمن، بيتر سيمنبى، في الرياض، حيث جرى مناقشة تطورات الأحداث على الساحة اليمنية ومستجدات جهود بناء السلام وإنجاح المشاورات الرامية إلى إنهاء الأزمة اليمنية، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وأكد رئيس البرلمان اليمني، أن “ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران ليست جادة في الحوار أو صناعة السلام الشامل في اليمن وسجلت خروقات متعددة من بعد اتفاق ستوكهولم لاسيما فيما يتعلق بقضية الحديدة”.

وشدد، على ضرورة ممارسة مزيد من الضغوطات على ميليشيات الحوثي لتنفيذ اتفاق ستوكهولم، واعتبار ذلك أولوية ملحة للوصول إلى اتفاقيات السلام.

بدوره، أكد المبعوث السويدي تطابق وجهة نظر بلاده بشأن الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية حول الأحداث الأخيرة في العاصمة المؤقتة عدن، لافتاً إلى استمرار دعم السويد للجهود التي تبذلها لتحقيق السلام في اليمن.

أخبار ذات صله