fbpx
 الميسري يرفض نتائج حوار الرياض  ويهدد بإجتياح الجنوب ويسخر من اتفاق #السعودية  
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

في أول موقف رسمي لمسؤول رفيع بالشرعية اعلن وزير الداخلية احمد الميسري رفضه لنتائج حوار الرياض، الذي دعت اليه المملكة العربية السعودية قبل اكثر من شهر .

وسخر الميسري من بنود اتفاق الاتفاق الذي تم توقيعه قبل يومين برعاية من المملكة العربية السعودية، واعتبر ان الاتفاق لصالح السعودية والامارات .

وقال الميسري في خطاب له وسط مجموعة من انصار الشرعية في مدينة شبوة التي تحتلها قوات شمالية، لا نريد حكومة يتحكم بها ضابط اماراتي والسفير السعودي .

وأضاف لا يمكن ان نقبل بأي اتفاق مذل، وسنعود الى عدن بالقوة، ودعا الرئيس هادي الى عدم التوقيع على الاتفاقية من خلال مكافأة الجلس الانتقالي واشراكه بالحكومة .

وقال الميسري ان لدينا جيش اوله في شقره واخره في سيئون وسنعود الى ابين وعدن بالقوة العسكرية .

وسخر ناشطون جنوبيون من حديث الميسري وقالوا انه فشل في كل المهام التي أوكلت اليه رغم الدعم والامكانيات الكبيرة التي كان يحظى بها من قبل الشرعية والمملكة العربية السعودية .

وقالوا ان الميسري اثبت ان مصلحته ونفوذه فوق أي اعتبار، بما فيها تدخل التحالف العربي في اليمن والأمن القومي للمنطقة العربية .

وطالبوا الميسري ان يوجه هذا الجيش الذي تحدث عنه لتحرير عاصمة اليمن صنعاء ان أراد الحديث عن السيادة والتمكين بدل قتل اهله في الجنو ب.

واتهم الناشطون الميسري بالارتهان للمشروع القطري الذي يريد اعاقة عمل التحالف العربي باليمن وحرفه عن مساره، وطالبوه بالعودة الى جادة الصواب.

 

 

أخبار ذات صله