محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مدير أمن عدن يعزي المناضل يحيى الشوبجي باستشهاد نجله الثالث “أنور”

 

يافع نيوز – العاصمة عدن:

بعث اللواء الركن/ شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن برقية عزاء ومواساة إلى أخيه البطل المناضل يحيى محمد الشوبجي وآل الشوبجي جميعا وذلك باستشهاد الجندي البطل أنور الشوبجي أمس الثلاثاء في جبهة الفاخر شمال محافظة الضالع وهو يذود عن الوطن في مواجهات مليشيات الحوثي الإيرانية.

نص برقية العزاء :

بسم الله الرحمن الرحيم

وَلَا تَقُولُوا لِمَن يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ وَلَٰكِن لَّا تَشْعُرُونَ (154) وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ ۗ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ (156) أُولَٰئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ (157) صدق الله العظيم

الوالد العزيز يحيى محمد الشوبجي ببالغ الحزن والأسى تلقينا خبر استشهاد أبنكم البطل / أنور الشوبجي وهو يذود عن الوطن في معارك مواجهة الحوثيين في جبهة الفاخر شمال غرب محافظة الضالع .

وبهذا المصاب الجلل نتقدم اليكم بخالص العزاء وصادق المواساة سائلين الله تعالى أن يعصم قلوبكم بالصبر والسلوان .

ورغم هول الفاجعة وفداحة الخسارة إلا أن هذه الدماء ترسم لنا خارطة الوطن الذي تناضلون من أجله دوما وها انتم اليوم تضربون أروع الأمثلة في التضحية والفداء والاستبسال وتقدمون الشهيد البطل ” أنور” فداءً لتراب الجنوب الذي وهبتموه أيضاً خيرة أبناء الجنوب من فلذات أكبادكم وهم أخويه الشهيدين ” شلال و مازن ” يحيى الشوبجي .

الوالد العزيز : إننا عاجزون عن التعبير لكم عن مشاعر الحزن لكننا تعلمنا منكم الكثير من الدروس في حب الوطن والتضحية من أجله وأنتم تقدمون أبنكم الشهيد “الثالث” ليلحق بركب أخويه الشهيدين ” شلال ومازن”.

وإننا ونحن نودع اليوم الشهيد أنور الشوبجي نتذكر تلك القيم التي زرعتموها في أبنائكم جميعا وأنني أتذكر الرفيق البطل الشهيد القائد / شلال الشوبجي مدير أمن ميناء المعلا والذي كان مثال للشجاعة والإقدام والنضال وكان ايضا أحد قيادات الحراك السلمي الجنوبي ثائرا للعزة والكرامة وعند غزو مليشيات الحوثي للجنوب عام 2015 كانت بندقية الشهيد المقدم شلال الشوبجي أول بندقيه أطلقت الرصاص على أول زحف حوثي في سناح.

كما أنني اتذكر أيضا دوره البارز في معركة تثبيت الأمن والاستقرار بالعاصمة عدن وتطهيرها من الإرهاب حين الحملات الأمنية لدك أوكار الإرهاب حتى تحقق النصر المؤزر ثم من خلال عملة مديرا لأمن ميناء المعلا فقد رأينا فيه مثال للانضباط والأخلاق الفاضلة والتعامل الحسن و شهد الميناء ازدهارا واستتبابا أمنيا ونجح الشهيد في القضاء على كل عمليات التهريب في الميناء.

ليأتي يوم استشهاد المقدم البطل شلال الشوبجي خبرا مفاجئنا وحادثة لم يتوقعها الكثير ممن لا يعرفون المناضل الشوبجي وأبناءه الأبطال فحين استشهاده كان مديرا لأمن الميناء لكنه رأى أن مليشيات الحوثي تعاود طرق بوابة الجنوب فكان في مقدمة الصفوف هناك حتى استشهاده في جبهة العبارى رحمه الله .

نتذكر أيضا خبر استشهاد البطل المقاوم ابنكم مازن الشوبجي الذي قاد كتائب أخيه الشهيد شلال في جبهة العبارى ليقدم لنا درسا في البطولة والتضحية وحب الوطن والدفاع عنه مهما كانت التضحيات .

وها نحن اليوم نزف ونترحم على الشهيد البطل الثائر أنور الشوبجي الذي أبى إلا أن يلحق بركب أخويه الشهيدين شلال ومازن وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على عظمة القيم والمبادئ التي تعلموها منكم و هاهم ينقلوها الينا وللأجيال القادمة في أنصح صفحات التاريخ وبأحرف من نور .

وأمام عظمة هذه التضحيات لا نملك إلا أن نقول عظم الله أجركم وعصم قلوبكم بالصبر والسلوان وإننا في هذه المناسبة الأليمة نجدد العهد بأننا على درب شهدائنا سائرون ونؤكد لكم بأنه لا ثمن لهذه الدماء إلا تحقيق الهدف الذي سالت دمائهم من أجله .. ولا نامت أعين الجبناء

اللواء الركن /شلال علي شائع

مدير أمن العاصمة عدن

*المكتب الإعلامي إدارة أمن عدن

 

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');