محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
رجال خنادق واصحاب قضية .. أسرة الشوبجي أنموذجا
كتابات وآراء 23 أكتوبر 2019 0

 

كتب – فتاح المحرمي.
كان بامكان العقيد يحيى الشوبجي (الوطن) – نعم هو وطن تتجلى فيه ارقى معاني البسالة والتضحية – ان يمنع ابنه الشهيد القائد شلال مدير امن ميناء عدن من الذهاب الى الضالع لصد عدوان مليشيات الحوثي الموالية لايران .. ويقول له ابقى في مكانك ومنصبك لان فيه مصلحتك .. وكان بامكان الشهيد شلال ان يصر هو على ذلك او يقبل كلام والده.
وكان بامكان الوطن يحيى ان يمنع ولده مازن عن الجبهات بعد استشهاد نجله القائد شلال في جبهات حجر بضالع الصمود والبسالة والتضحية .. ويقول له اجلس في المنزل يكفي خسارة اخوكم البطل.
وكان بامكانه ايضا ان يمنع ولده انور عن الجبهات بعد ان لحق نجله مازن بركب الشهيد القائد شلال .. ويقول له يكفي خسارة اخوانك الاثنين .. وكان بامكان الاولاد انفسهم يمتنعوا عن الجبهات ويكفي ما خسروه.
كان وكان وكان .. ولكن الذي حدث ان استشهد اليوم ثالث اولاد الوطن يحيى الشوبجي في جبهات الفداء والتضحية دفاعا عن الدين والعرض والارض .. بل ان الوطن يحيى الشوبجي قال لابنه الرابع ابقى في الجبهات .. يا الله يا له من صنديد مناضل صلب شجاع يستحق ان نسميه وطن التضحية الجنوبية واصلها ومنبعها.
اتدرون لماذ لم يمنع الوطن يحيى الشوبجي اولاده عن الجبهات .. ولماذا لم يمتنع اولاده بانفسهم .. الجواب لان ابوهم رجل نضال وفداء وتضحية واولاده ساروا على نهجه رجال خنادق .. وليسوا من اولاد عوانس فنادق الرياض .. ولانهم وابوهم من رجال الجنوب البواسل الاحرار الذي يفدون دينهم وارضهم وعرضهم ووطنهم بدمائهم .. لانهم اصحاب قضية عادلة .. لانهم مشعل ثورة التحرير الجنوبية .. لانهم اصحاب مشروع بناء وطن .. لانهم ليسوا اصحاب مشاريع فارسية او تركية او قطرية .. ولانهم ليسوا ادوات تخريب وعبث .. ولانهم ليسوا مليشيات وعصابات تقطع ونهب وفيد.
ان اسرة الوطن يحيى الشوبجي انوذج ومثال للتضحية الجنوبية.
#شهداء_الشوبجي
23/أكتوبر/2019م
شاركنا الخبر

أترك تعليق
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');