محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
مانشستر سيتي يهزم كريستال ويعود لدرب الانتصارات

يافع نيوز – كووورة
سار حامل اللقب مانشستر سيتي على درب الانتصارات مجددا، بفوزه على مضيفه كريستال بالاس 2-0 مساء السبت، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي.
وسجل جابرييل جيسوس (39) ودافيد سيلفا (41) هدفي الفريق الفائز.
وبهذه النتيجة، وضع مانشستر سيتي خسارته الأخيرة أمام وولفرهامبتون (0-2) خلف ظهره، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة، بفارق 5 نقاط عن المتصدر ليفربول، الذي يخوض الأحد مباراة مهمة أمام مانشستر يونايتد ضمن الجولة ذاتها.
وكان لافتا في تشكيلة مانشستر سيتي، خلوها من قلب دفاع،  حيث اعتمد المدرب الإسباني جوسيب جوارديولا على طريقة اللعب 3-1-4-2 التي تحولت في فترات عديدة إلى 4-3-3.
فقاد فرناندينيو خط الدفاع، بإسناد من الظهيرين جواو كانسيلو وبينجامين ميندي، وأدى الإسباني رودري دورا مزدوجا، كلاعب الارتكاز، مع العودة كقلب دفاع بجوار البرازيلي.
وتناوب الإسباني دافيد سيلفا والألماني إلكاي جوندوجان على صناعة الألعاب، وتمركز برناردو سيلفا وكيفن دي بروين على الجناحين، مقابل وقوف رحيم سترلينج إلى جانب جابرييل جيسوس في الخط الأمامي.
في الناحية المقابلة، انتهج مدرب كريستال بالاس روي هودسون، طريقة اللعب 4-1-4-1، فتكون الخط الخلفي من الرباعي جويل وارد وجاري كاهيل وجيمس تومكينز وباتريك فان أنهولت.
وأدى لوكا ميليفويفيتش دور لاعب الارتكاز، وتواجد ويلفريد زاها وجيفري شلوب على الجناحين، مع تمركز شيخو كوياتي في وسط الملعب مع جيمس ماكارثر، الأمر الذي عزل المهاجم الصريح جوردان أيو.
وانتظر مانشستر سيتي حتى الدقيقة 15 ليشكل خطرا بمعنى الكلمة على مرمى كريستال بالاس، عندما مرت كرة دي بروين الخطيرة من أمام جيسوس قبل أن يخرجها الدفاع إلى ركنية لم تثمر.
بعدها بدقيقتين كاد جيسوس يفتتح التسجيل لكن رأسيته حادت عن المرمى بعد إبعاد للكرة من قبل حارس كريستال بالاس واين هينيسي.
وتقدم جوندوجان بالكرة قبل ان يطلق تسديدة مقوسة تصدى لها هينيسي ببراعة في الدقيقة 21، وتوقف اللعب قليلا بعد إصابة في الرأس تعرض لها فرناندينيو، قبل أن يقرر الأخير مواصلة اللعب، وفشل كريستال بالاس في استغلال التمريرات الساذجة التي قام بها لاعبو سيتي في الخط الخلفي.
رغم الكثافة الدفاعية التي طبقها كريستال بالاس، رفض مانشستر سيتي اليأس، وأحرز هدف التقدم بالدقيقة 39، عندما رفع برناردو سيلفا كرة عرضية، غاص لها جيسوس بطريقة رائعة قبل أن يدكها برأسه في الشباك نحو القائم البعيد.
وأثمر ضغط مانشستر سيتي المتواصل عن الهدف الثاني في الدقيقة 41، عندما أسقط سترلينج الكرة بحنكة من فوق الدفاع لتصل إلى دافيد سيلفا في مواجهة الحارس، ليتابعها في الشباك.
واقترب سترلينج من تدوين اسمه على لائحة المسجلين في الدقيقة 52، بعد تمريرة من دافيد سيلفا، لكن محاولته مرت بجوار القائم البعيد، وبعدها بـ3 دقائق، عاد اللاعب نفسه ليتخلص من رقيبه قبل أن يسدد من حافة منطقة الجزاء نحو المدرجات.
وأجرى كريستال بالاس تبديلا هجوميا بإشراك أندروس تاونسيند مكان شلوب، ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء لمانشستر سيتي بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، رغم وجود حالة دفع متعمدة بحق دي بروين من قبل زاها في الدقيقة 62.
وتألق هينيسي في التصدي لمحاولة جديدة من جيسوس في الدقيقة 68، وعاد الحارس الويلزي ليبعد محاولة برنادو سيلفا إثر تمريرة من جيسوس في الدقيقة 72، ورد بالاس في الدقيقة 76، عندما أنقذ الحارس إيدرسون بأعجوبة رأسية من البديل البلجيكي كريستيان بنتيكي.
وأجرى مانشستر سيتي تبديلا دفاعيا بإشراك جون ستونز مكان دافيد سيلفا، ورفع جوندوجان كرة عرضية وصلت دي بروين الذي تابعها برأسه من مسافة قريبة بيد أنها اصطدمت بالقائم البعيد في الدقيقة 82.
ومر كانسيلو من اليمين قبل أن يرسل الكرة أمام سترلينج الذي فشل في متابعتها لتذهب بعيدا عن المرمى في الدقيقة 87، ثم فوت إيدرسون على كريستال بالاس فرصة تقليص الفارق عندما تصدى باقتدار لتسديدة زاها، قبل أن يتابع أيو الكرة برعونة نحو المدرجات.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');