محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
في البيان الصادر عن الفعالية الكبرى انتقالي المهرة وجماهيره تعلن موقفها من إشهار ما يسمى بمجلس الأنقاذ الوطني

يافع نيوز – المهرة – خاص
تزامناً مع احتفالات أبناء الجنوب بالعيد الوطني  لثورة  ال14 أكتوبر المجيدة ، نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة المهرة فعالية احتفالية خطابية حاشدة ، وصدر عن الفعالية بيان حدد موقف المجلس من ما يسمى مجلس الأنقاذ الوطني
  وقد أكد البيان على عدد من النقاط وذلك على النحو التالي :
1-يتقدم المتظاهرون برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة السياسية الجنوبية ممثلة برئيس المجلس المناضل /عيدروس قاسم الزبيدي و كل هيئات المجلس القيادية بمناسبة العيد الوطني الجنوبي لثورة 14اكتوبر المجيدة.
2-يدعوا المحتشدون كل القوى و المكونات السياسية و الشيوخ و الوجهاء وعموم أبناء المهرة و الجنوب للوقوف صفآ واحدآ ضد مشروع إشهار ما يسمى بالانقاذ الوطني ذو الأرتباط الوثيق بأيران و الضاحية الجنوبية و ما يحمل من مشروع خبيث يضر بالمحافظة و الجنوب والمنطقة عمومآ
3-يؤكد المهرجان الرفض القاطع لكل المشاريع المنقوصة التي تشهدها المحافظة ويجدد تمسكة بمشروع الدولة الجنوبية و ان المهرة جنوبية الهوى و الهوية فلن تغرد خارج السرب الجنوبي وواحدة الثورة الجنوبية من المهرة إلى باب المندب
4-يؤكد المحتشدون على مطلب المهرة لضرورة اسراع في تأسيس وتشكيل النخبة المهرية لما لها من أهمية في حفظ الأمن والاستقرار كقوة جنوبية حامية ومدافعه عن مشروعنا الوطني الجنوبي بالمحافظة.
5–يبارك المهرجان كل الانتصارات المحققة في جبهات الدفاع عن الحدود الجنوبية وتأمين العاصمة عدن والمحافظات المجاورة و تطالب القوات الجنوبية بأمتداد سيطرتها على كل المحافظات وصولآ إلى محافظة المهرة.
6-يجدد المهرجان موقفه الثابت والداعم لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة
7-يبارك الحشد الجماهيري حوار جدة برعاية المملكة العربية السعودية و يشيد بدور الوفد التفاوض الجنوبي برئاسة القائد عيدروس قاسم الزبيدي وبقية أعضاء الوفد بما ابدوه من الشعور بالمسئولية و انتهاج الحوار والتفاوض و الجنوح للسلم والذي مكنهم من الحصول على الأحترام الإقليمي والدول و كسب التأييد و الدعم و المباركة من القائمين على ادارة الحوار وبقية الدول ذات التأثير على صناعة القرار الدولي.
8-يستنكر المهرجان المظاهر المسلحة و الوقفات الاحتجاجية في المنافذ السيادية و الجمركية و ما حصل في منفذ صرفيت و التي لا تخدم المهرة بل تسيئ إليها وتسبب في تعطيل المصالح العامة وتصب في مصلحة أجندة خارجية.
9-نعلن من هذآ الحشد الجماهيري الرفض للتجنيد والتدريب العسكري الذي تشهده المحافظة من الجهات الحزبية و القبلية و كل القوى الهادفة إلي ترسيخ نظام الأحتلال وكذا لخدمة اجندة خارجية إقليمية تعرض أمن محافظتنا للخطر و جرها إلى مربع الصراعات و الحروب.
10-يدعوا المهرجان إلى ضرورة الإهتمام بالخدمات الأساسية للمواطنين كالكهرباء_ مياة_تربية وتعليم _و صحة وغيرها و على السلطة المحلية إن تتحمل مسؤليتها إزاء ما الت إليه اوضاع المحافظة بهذا الشأن.
11-يدعو المهرجان السلطة المحلية بسرعة تعويض المتضررين من إعصار لبان واستكمال المباني “البيوت الخاصة لمتضرري المسيلة
صادر عن الفعالية الكبرى والمهرجان الخطابي محافظة المهرة مديرية سيحوت
تاريخ 16اكتوبر 2019م
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');