fbpx
في سياق الدعم الإماراتي  وصول باخرة المحروقات الثالثة لدعم كهرباء حضرموت
شارك الخبر

يافع نيوز / حضرموت

وصلت إلى رصيف ميناء المكلا اليوم الخميس، باخرة المشتقات النفطية الثالثة توالياً لدعم كهرباء حضرموت، والمقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والتي تحمل على متنها 7200 طنا من مادة المازوت.

وخلال التدشين قال وكيل محافظة حضرموت لشؤون الفنية المهندس محمد العمودي : ”استمراراً لدعم الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، ووقوفهم مع السلطة المحلية والمواطنين في حضرموت، استقبلنا في رصيف ميناء المكلا اليوم الدفعة الثالثة من المشتقات النفطية لدعم كهرباء حضرموت، وهي عبارة عن 7200 طن من مادة المازوت“.

وتقدم الوكيل ”العمودي“ بجزيل الشكر والإمتنان للقيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة والحكومة والشعب الاماراتي.

ومن جانبه أكد ممثل الهلال الأحمر الإماراتي السيد حميد الشامسي أن هذه الباخرة هي الثالثة على التوالي وذلك لدعم كهرباء حضرموت بالمشتقات النفطية، لضمان عدم إنقطاع التيار الكهربائي على المواطنين، موضحاً بأن هذه المكرمة مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وبمتابعة حثيثة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مقدماً جزيل الشكر للسلطة المحلية في محافظة حضرموت على تعاونهم وتسهيل وصول هذه الباخرة إلى رصيف الميناء.

فيما بيّن مدير عام شركة النفط فرع ساحل حضرموت الدكتور خالد العكبري، أن وصول مادة المازوت اليوم يعني استقرار التموين الكهربائي في ساحل حضرموت، وكذلك الطاقة التشغيلية لمحطات الوقود في الكهرباء سوف تتضاعف عما كانت عليه في السابق.

وقدم الدكتور ”العكبري“ جزيل الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على هذا الدعم السخي، الذي جاء في توقيت مناسب وفي ظل حاجة المحافظة للمحروقات لتشغيل محطات الكهرباء.

بدوره اعتبر المدير العام للمؤسسة العامة لكهرباء بساحل حضرموت المهندس عبدالله حمران، أن هذا الدعم بالمشتقات النفطية لكهرباء محافظة حضرموت يعد ثمرة من ثمار التعاون الذي تقدمه لنا دولة الإمارات العربية المتحدة، الذين يكبر عطائهم ويتجدد كل يوم ، وقال ان هذه الكمية من المازوت ستساعد في تحسين التيار الكهربائي واستقراره.

حضر التدشين رئيس هيئة موانئ البحر العربي المهندس سالم باسمير.

أخبار ذات صله