fbpx
الحديدة..مقتل 300 مدني وجرح الآلاف برصاص وقذائف المليشيات منذ اتفاق ستوكهولم
شارك الخبر

 

يافع نيوز / البيان

قتل، ثلاثمائة مدني، برصاص مليشيات الحوثي وقذائفها على الأحياء السكنية بمحافظة الحديدة، منذ اتفاق ستوكهولم في ديسمبر الماضي

وقال محافظ الحديدة الحسن طاهر، إن خروقات مليشيات الحوثي المتكررة في مدينة الحديدة، منذ اتفاق ستوكهولم في ديسمبر الماضي، وصلت إلى 11000 خرقاً، وأدت إلى مقتل 300 مدني وإصابة الآلاف بجروح.

وأضاف في تصريح لـ” البيان”  أن 30 ألف أسرة نزحت من الحديدة، وتضررت آلاف المنازل والمدارس والمساجد، في ظل استمرار الخروقات الحوثية عقب اتفاق ستوكهولم، موضحاً عدم توقف الأعمال العسكرية وإطلاق الصواريخ والمقذوفات العسكرية في عدد من مديريات الحديدة.

وأشار المحافظ أن الحوثيين واصلوا الدفع بتعزيزات مستمرة إلى مدينة الحديدة في انتهاك واضح لما جرى عليه الاتفاق للحد من التصعيد في المدينة.

واعتبر أن الاتفاق لم يحرز أي تقدم، فيما تعقدت الأوضاع في الحديدة، أكثر مما كانت عليه قبل الاتفاق الذي تم التوصل إليه في ديسمبر الماضي بين الحكومة اليمنية والحوثيين.

ومن المتوقع أن يقدم المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث، الى مجلس الامن، اليوم الخميس، عرضاً بنتائج الاتصالات التي أجراها مع الجانب الحكومي ومع ميليشيا الحوثي، في سبيل استكمال تنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم

 

أخبار ذات صله