محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
اختتام دورة تدريبية حول الإعلام في تغطية قضايا المرأة والسلام والأمن بعدن

يافع نيوز – عدن – أشجان المقطري
 اختتمت في العاصمة  عدن، اليوم ورشة تدريبية حول دور الإعلام في تغطية “قضايا المرأة والسلام والأمن” والتي نظمتها مؤسسة أكون للحريات والحقوق وبالشراكة مع مركز الإعلام الثقافي ” خلال الفترة التي استمرت  (14-17) أكتوبر للعام 2019م، وبمشاركة عدد من الصحفيات والإعلاميات.
وتلقت المشاركات خلال أربعة أيام متتالية محاضرة من قبل المدربة/ نسيبة الحسني في إطار بناء السلام والسلم المجتمعي مفاهيم حول مهارات الرصد والتوثيق والقرارات بشان المرأة والسلام والأمن وحماية المدنيين  في حالات النزاع المسلح والمبادئ التي يقوم عليها القانون الدولي والإنساني، والرصد وعملية الرصد.
كما تلقى المشاركات محاضرة  من  المدرب نشوان العثماني ،معيد في كلية الاداب ومراسل اذاعة مونت كارلو الدولية في عدن مفاهيم حول   أخلاقيات المهنة الصحفية ضمنها مدونة السلوك، والتقرير الصحفي، وكذلك القصة الصحفية الإنسانية، وتم تناول هذه العناوين بعرض شرائح، تخللها الكثير من النقاش والشرح والإجابة على عدد الأسئلة المتعلقة بالمادة.. كما تم توزيع ثلاث نماذج لقصص إنسانية كتمرين لاختبار انطباق عدد من المعايير عليها.
وأشارت الأخت/ ليلى الشبيبي، المدير التنفيذي للمؤسسة أكون للحقوق والحريات، إلى أهمية دور الإعلام، موضحة أن له دور ايجابي وسلبي  في تناول القضايا ونسعى من خلال هذا التدريب إن يكون الإعلام له دورا ايجابيا في تناول القضايا وتغطيته بشكل اكبر خصوصا القضايا النسائية التي لم تجد له الخصوصية في نقل القصص الخاصة بالنساء بالجانب الإعلامي.
وفي ختام الورشة التدريبية تم توزيع الشهادات التقديرية للمشاركات فيها.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');