محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الضالع تقيم أربعينية الفقيد العقيد طيار مصطفى البيشي بحضور رسمي وشعبي

يافع نيوز – الضالع – فؤاد جباري.
أقيمت صباح اليوم الخميس في مدرسة الشهيد صالح أحمد ناصر بمنطقة الجليلة، أربعينية الفقيد العقيد طيار مصطفى صالح ناصر البيشي بحضور عدد من قيادات المجلس الإنتقالي بالمحافظة وقيادات من السلطة المحلية وشخصيات عسكرية واجتماعية وثقافية بارزة من محبي ورفقاء وزملاء الفقيد.
 وقد افتتح حفل التأبين بايً من الذكر الحكيم، تلاها النشيد الوطني لدولة الجنوب قدمه عدد من أشبال وبراعم الضالع ، بعد ذلك تخللته عدد من الكلمات المعبرة ، قدمها عدد من القيادات و رفقاء الفقيد منها كلمة للإستاذ محمد البيشي صهر الفقيد ، وأخرى للمجلس الإنتقالي قدمها الاستاذ عبدالحميد طالب،  أيصا كلمة للدكتور عبده المعطري، إضافة إلى كلمة لأسرة الفقيد قدمها نجله صالح وكلمات أخرى، إلى جانب عدد من القصائد الشعرية أبرزها كانت للشاعر الكبير توفيق الجحافي، والتي جميعها تطرقت إلى ذكر مآثر الفقيد البطولية ومواقفه الوطنية التي سطرها طوال مسيرة حياته والتي قضى معظمها في سبيل خدمة الوطن الجنوبي، وقد كان الحفل تقديم وإدارة الإستاذ علي محسن سنان.
وقد تقلد الفقيد العقيد طيار مصطفى البيشي عدد من المناصب القيادية والإدارية كان أولها أركان حرب قاعدة سيئون الجوية في عام 1990 بعد تخرجه بعامين، بعد ذلك شغل الكثير من المناصب طوال مسيرة حياته كان آخرها رئيس غرفة عمليات المجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع، وقد توفي يوم الأثنين الموافق 9/9/2019 ، إثر ذبحة قلبية تعرض لها، وقد تم إسعافه إلى العاصمه عدن لكنه فارق الحياة.
  ويعد الفقيد من أبرز الشخصيات الوطنية والنضالية في محافظة الضالع والذي كان له دور كبير في حرب صيف 94 ، وكذلك ثورة الحراك السلمي ، وحرب 2015، وصولاً إلى مشاركته الفاعلة في حرب 2019.
وينحدر الفقيد البيشي من أسرة عريقة لها بصماتها المعروفة في النضال والتضحية منهم ”الشهيد الرئيس القائد علي أحمد ناصر عنتر“، وقد ولد في منطقة غول سبولة في عام 1966م والذي استقر فيها حتى وافاه الأجل.
وبهذه المناسبة،  فقد نظمت أسرة الفقيد البيشي مباراة ودية بين نادي التلال الرياضي وفريق شباب الضالع،  والتي ستقام عند الساعة 3:30 من مساء اليوم في ملعب نادي النصر الرياضي بساحة الشهداء في منطقة الجليلة.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

أترك تعليق
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');