fbpx
إيطاليا تهزم اليونان وتتأهل إلى بطولة أوروبا 2020
شارك الخبر

 

يافع نيوز -رياضة:

منحت ركلة جزاء في الشوط الثاني من جورجينيو لاعب وسط تشيلسي التقدم لإيطاليا قبل أن يضاعف فيدريكو برنارديسكي النتيجة قبل 12 دقيقة من النهاية.

وانتصر فريق المدرب روبرتو مانشيني في جميع مباريات السبع حتى الآن ليتصدر المجموعة العاشرة برصيد 21 نقطة وأنهى آمال اليونان، صاحبة المركز الخامس، الضئيلة في التأهل.

وتلقت فنلندا هزيمة ثقيلة 4-1 خارج أرضها أمام البوسنة لكنها حافظت على المركز الثاني ولها 12 نقطة متقدمة بفارق نقطتين عن البوسنة وأرمينيا التي اكتفت بالتعادل 1-1 خارج أرضها مع ليختنشتاين متذيلة الترتيب لتهدر فرصة تقاسم المركز الثاني.

وعانت إيطاليا، التي ارتدى لاعبوها القميص الأخضر الجديد المثير للجدل لأول مرة بدلا من القميص الأزرق المعتاد، خلال الشوط الأول حيث منع الفريق اليوناني المنظم أصحاب الأرض من تسديد أي كرة على المرمى رغم الاستحواذ على الكرة بنسبة 72 بالمئة.

وأنهى فريق المدرب مانشيني صمود الضيوف عندما ارتطمت تسديدة لورينتسو إنسيني بذراع المدافع أندرياس بوخالاكيس بعد مرور ساعة من اللعب وأرسل جورجينيو الحارس في الاتجاه الخاطئ ليسجل الهدف الأول.

وضمنت إيطاليا الفوز عندما سدد البديل برنارديسكي كرة من خارج منطقة الجزاء في الزاوية السفلى لمرمى اليونان.

وقال مانشيني لشبكة راي سبورت الإيطالية التلفزيونية ”كنا متسرعين في الشوط الأول وكان ينبغي أن نمرر الكرة بمزيد من التأني لفتح مساحات في دفاع المنافس. لكننا اعتمدنا على التمريرات الطويلة وهذا ليس جيدا.

”كنا أكثر هدوءا في الشوط الثاني وحافظنا على تركيزنا وحققنا هدفنا“.

وحافظ فوز إيطاليا، التي فشلت في بلوغ نهائيات كأس العالم 2018، على صدارتها للمجموعة ومدد سلسلة انتصاراتها إلى ثماني مباريات على التوالي بجميع المسابقات لتصبح على بعد فوز واحد من رقمها القياسي الذي حققته مع المدرب فيتوريو بوتسو ما بين 1938 و1939.

وزادت حدة المنافسة على المركز الثاني في المجموعة بعدما سجل لاعب وسط يوفنتوس ميراليم بيانيتش ثنائية ساهمت في فوز البوسنة 4-1 على فنلندا في زانتسا.

وسجل أيضا عزت هايروفيتش وأرمين هودزيتس لأصحاب الأرض بينما قلص يويل بوهيانبالو الفارق لفنلندا قرب النهاية.

وأهدرت أرمينيا فرصة تقاسم المركز الثاني مع فنلندا بعدما تقدمت خارج أرضها على ليختنشتاين عبر تيجران برسيجيان لكن يانيك فريك أدرك التعادل قبل 18 دقيقة على النهاية.

رويترز

أخبار ذات صله