fbpx
عدن : وقفة احتجاجية لجرحى الحرب ضد تعسفات الحكومة بإيقاف الجوازات ودعوات للرئيس هادي بتحمل المسؤلية الأخلاقية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – إبراهيم البشيري
 بمشاركة منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوقية ونقابات التربويين الجنوبيين وعدد من الناشطين والإعلاميين،  نظم اليوم الأحد الموافق 29/9/2019، العشرات من جرحى الحرب والمرضى من المواطنين الجنوبيين وقفة احتجاجية أمام مبنى الهجرة والجوازات في كريتر في العاصمة عدن.
وفي الوقفة الاحتجاجية رفع جرحى الحرب لافتات تنديد بتعسفات الحكومة الشرعية، بحرمان الجرحى من أبسط حقوقه التي كفلتها الأديان السماوية والدنيوية والمواثيق الدولية.
  وطالب جرحى الحرب الرئيس عبدربه منصور هادي إلى تحمل المسؤولية الأخلاقية والإنسانية تجاه الجريح والمواطن وذالك بعد أن تجردت اخلاق حكومتة الشرعية.
 كما دعى الجرحى والمرضى إلى سرعة فتح شبكة الجوازات واستئناف العمل فهيا، ليتمكنوا من السفر لتلقي العلاج اللازم في الخارج، بعد أن استعصت علاجها في المستشفيات في عدن.
 وطالب الجرحى  تحييد الهجرة والجوازات والمؤسسات الخدمية عن الصراعات السياسية، وتغليب المصلحة العليا بعيداً عن المشاريع الصغيرة والضيقة.
 وناشد الجرحى دول التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، والمجلس الانتقالي الجنوبي إلى التدخل السريع والضغط على الحكومة التي تعد المسؤول الأول والأخير في إيقاف العمل في الهجرة والجوازات.
 يذكر بأن وزير داخلية الشرعية المدعو احمد الميسري إصدار قرار بإيقاف شبكة  الهجرة والجوازات في الرياض، في عملية انتقامية وعقاب جماعي ضد الجنوبيين، بعد إفشال قوات المجلس الانتقالي الجنوبي عملية إسقاط عدن بيد الإخوان في احداث 28 أغسطس.
أخبار ذات صله