fbpx
بين السخرية وإحتمال الخيانة.. ما حقيقة سيطرة مليشيات الحوثي على ثلاثة الوية للشرعية؟
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

اكتنف الغموض واقعة اعلان الناطق العسكري لمليشيات الحوثي الممولة من ايران عن اسقاط ثلاثة الوية عسكرية تابعة للشرعية وأسر الالاف من الجنود اليمنيين بينهم سعوديين.

وفي حين أعلنت مليشيات الحوثي النبأ وتلقفته قنوات ومواقع اخبارية ونشطاء تابعين للاخوان المسلمين، سخرت قناة العربية السعودية من مزاعم مليشيات الحوثي تلك التي ادعت فيها لسيطرة على  ثلاثة الوية وكميات كبيرة من الأسلحة تضم مئات الآليات والمدرعات وأسر الآلاف من قوات الشرعية، من بينهم عسكريون سعوديون في “محور نجران”.

وقالت قناة العربية اسبق وأعلن المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي، نهاية أغسطس الماضي، عن محاولة حوثية لعملية التفاف حول الجيش الوطني في مديرية كتاف لكن التحالف قام حينها بعملية إسناد لقوات الشرعية وكبد الميليشيات الحوثية خسائر كبيرة.

وفي حين استبعدت مصادر عسكرية ان يحدث سيطرة المليشيات الحوثية على ثلاثة الوية، إلا انه لا يستبعد ان تكون المليشيات قد تسلمت مواقع عسكرية او ثكنات، حيث عملت المليشيات على تضخيم ذلك واسمتها بــ” ثلاثة الوية عسكرية” حيث لا يمكن ان تتم السيطرة على ثلاثة الوية مرة واحدة كما زعمت المليشيات.

وفي نفس الوقت لم تستبعد المصادر العسكرية ان تكون هناك خيانة من حزب الاصلاح اليمني والقيادات العسكرية التابعة لنائب الرئيس علي محسن الاحمر لتسليم اسلحة ومعدات عسكرية قدمها التحالف دعماً لمعسكرات في شمال اليمن لمواجهة الحوثيين وقد يتم تسليمها الى المليشيات الحوثية مثلما جرت العادة في العديد من الجبهات التي تعرضت للخيانة من حزب الاصلاح اليمني.

وفيما تضاربت الانباء عن حقيقة ما اعلنته مليشيا الحوثي، والتي وعدت ان تكشف في مؤتمر صحفي غداً عن تفاصيل ما جرى، إلا ان مصادر اعلامية يمنية نشرت انباء عن خيانة من حزب الاصلاح اليمني مثلما هي عادته دائماً في تسليم معسكرات ومواقع الى المليشيات الحوثية دون قتال.

 

أخبار ذات صله