fbpx
الهلال الأحمر الإماراتي يدشن العمل بتشغيل 10 مضخات غاطس قُدمت لمؤسسة المساه بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

دشن الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة المياه بعدن العمل بالمضخات الجديدة التي قدمتها دولة الإمارات دعما لمؤسسة المياه بعدن وتم تركيبها في حقول الابار (بئر أحمد – بئر ناصر – دار المناصرة) وعددها 10 مضخات.

وتم الانتهاء من تركيب المضخات وتشغيلها خلال فترة وجيزة،
وبهذا ارتفع منسوب المياه والقدرة الانتاجية إلى 50 ألف متر مكعب يوميا من 37 بئر في جميع الحقول المذكور آنفا.

ويأتي هذا ضمن سلسلة الدعم اللوجستي المقدم من دولة الإمارات لليمن وكأستجابة عاجلة للمناشدة التي وجهتها المؤسسة نتيجة الاحداث الأخيرة في عدن حيث تسببت بانقطاع المياه في بعض مناطق عدن .

وأوضح مدير مؤسسة المياه بعدن “فتحي السقاف ” أن المشروع المقدم من الأخوة الأشقاء في دولة الإمارات عبر الهلال الاحمر الاماراتي هو امتداد لعدد من المشاريع التي سبق تقديمها لمؤسسة المياه ، مضيفا أن توقيع الاتفاقية وسرعة وصول جاء استجابة عاجلة للمناشدة التي وجهتها المؤسسة نتيجة الأحداث الأخيرة التي شهدتها عدن حيث تسببت في انقطاع المياه على بعض مناطق وأحياء في عدن.

وأشار أن المشروع يعمل على تخفيف أزمة المياه بعدن حيث تضمن توريد وتركيب وتشغيل 10 مضخات غاطس للمياه في عشر من الآبار موزعة في كل من المناصرة وبئر أحمد وبئر ناصر ويساهم المشروع في رفع انتاج المياه بحوالي 17 ألف متر مكعب.

وأعرب السقاف عن شكره وتقديره لدولة الإمارات حكومة وشعب لكل ما يقدموه لبلادنا وشعبنا من دعم خدمي وتنموي لمختلف القطاعات ولمؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن بشكل خاص.

الجدير ذكره أن دولة الإمارات العربية المتحدة ساهمت منذ 2015 بشكل كبير في تحسين وعودة الحياة لمؤسسة المياه من خلال توريد وتركيب مولدات ومضخات وصيانة وتأهيل الشبكة وتزويدها وحفر وصيانة الآبار إضافة إلى مشروع منحة عام الخير الذي خصص كليا للمياه والصرف الصحي وايضا تسليم مرتبات ثلاثة أشهر لموظفي مؤسسة المياه عقب تحرير عدن من مليشيات الانقلاب الحوثية في يوليو 2015 .

أخبار ذات صله