محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
في منزل نجل وزير الدفاع السابق .. قيادات عسكرية وشخصيات أجتماعية وقبلية في الصبيحة بلحج تعقد اجتماع هام

يافع نيوز – لحج – جلال السويسي
في لقاء أخوي دعا إليه نجل وزير الدفاع الأكبر عبدالولي محمود الصبيحي بمنطقة الصدف مديرية المضاربة ورأس العارة جمع قيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية برئاسة شيخ مشايخ الصبيحة عبدالرحمن جلال عبدالقوي شاهر الصبيحي حيث ناقش اللقاء التداعيات الخطيرة بالمنطقة وعدم تجاهل الأعراف القبلية والالتزام بالقيم القبلية وتوحيد الصف الصبيحي الصبيحي حتى لاتكون المنطقة مسرح للصراعات السياسية وكلا ادلى بدلوه وأعتبروها خطوة جبارة كما تحدثوا وأقروا ميثاق شرف يجمع قبيلة الصبيحة وعدم السماح لأراقة الدماء بين الأخوة بالمنطقة.
بدأ اللقاء نجل وزير الدفاع عبدالولي محمود أحمد سالم الصبيحي مرحباً بالجميع كلا باسمه وصفته داعياً القيادات العسكرية إلى رص الصفوف حيث قال كلنا أخوان لاداعي للصراعات ونحن لن نمنع الانتماء السياسي ولكن لايكون أنتماءنا السياسي على حساب أرضنا وكفاية ما عانينا فأسيرنا لم يفرج عنه وجرحانا مازالوا لم يتلقوا العناية الحقيقية ولانريد أن تكون منطقتنا مسرح الصراعات..
وبدوره شيخ مشايخ الصبيحة الشيخ عبدالرحمن جلال الصبيحي  قال القيادة يجب أن تكون لها حسابات ففي ساعة تكون أنسان عادي وبترجع لقبيلتك لكن يجب عليك الأمتثال للأطر القبلية لتجنيب البلاد والعباد ويلات الحرب والصراعات السياسية والتاريخ لايرحم فيجب عليك صنع تاريخك بما تريد والحزبية يجب أن لاتكون على حساب منطقتك وبلدك والسياسة الله يعلم أيش تكون نهايتها ويجب على كل قيادي أن يفكر بأن سقوطه سيفرض عليه العودة لأهله .
كما دعا الشيخ عصام عبده هزاع الجميع بأن الأمور واضحة ستجعل ارض الصبيحة مسرح الصراع السياسي وهذا ما نرفضه ويجب أن نقف وقفت رجل واحد لعدم أراقة الدماء بالمنطقة وكفاية ما عانينا ويلات الحرب.
كما عبر وكيل محافظة لحج الشيخ علي أحمد قاسم عن سعادته بحضور هؤلاء القيادة العسكرية والمحلية معتبرا ذلك خطوة جبارة دعا الاطراف للحوار لكي يقنع أحدنا الآخر ونأخذ بما هو الاصلح للوطن.
وتحدث قائد معسكر الخطابية التابع للواء 17مشأة العقيد جلال الكعلولي عن هذا اللقاء مؤيدا الشيخ عبدالرحمن جلال فيما قاله مؤكدا بأنه لابد من أن نكون رجل واحد ومصيرنا واحد لتجنيب منطقتنا الصراع السياسي الغير منتهي واصفا هذا اللقاء بانه لقاء تاريخي لجمع لحمة الصبيحة لأغلاق فتنة وخيمة يحاول أشعالها مرضى النفوس بين الأخوة ونحن جزء لايتجزاء من النسيج الأجتماعي الجنوبي الواحد.
ثم تحدث مدير عام طورالباحة أ.عبدالرقيب البكيري شاكرا نجل وزير الدفاع على أستضافته لهذا اللقاء التاريخي الكبير.. متطرقا في حديثه إلى ان يسمع كثير عن حشد لهذا الكيان أو ذاك وهدفه تمزيق الصف الاجتماعي وهذه كله يصنعها اصحاب الاقلام المريضة والمحرضة لأثارة الفوضى كما نبه من الصدام الصبيحي الصبيحي الذي سيولد ثارات ونعرات قبلية كون الصبيحة تكوينها السكاني يختلف عن بقية مناطق الجنوب.
 واضاف بأن طورالباحة جزء لايتجزاء من النسيج الجنوبي وموقفنا من موقف قياداتنا الجنوبية ونرفض أن تكون طورالباحة  مسرح لأي صراع سياسي مؤكداً بأن طورالباحة لن تكون ممر سهل لأي قوات من إي جهة كانت.
وتابع حديثه بأن هناك تداعيات خطيرة من بعض المكونات السياسية التي ستجر الصبيحة إلى ما لايحمد عقباه.
وطالب نائب مدير الأمن بطورالباحة العقيد حسن المرق بضرورة  تشكيل لجنة من مختلف مناطق الصبيحة بوقف المهزلة الغير منتهية بمنطقتنا.
وفي حديثه قائد الحزام الأمني بالصبيحة الشيخ وضاح عمر سعيد الصبيحي عزز وأيد الشيخ عبدالرحمن بما قاله عن ضرورة الرجوع للقبيلة حيث وضح ذلك بما ورد في احاديث الرسول بأن الجانب القبيلي هو السند ولن يرفع الرجل إلا بقومه.
وأكد بأن الانتماء السياسي لن يكون على حساب القبيلة وعلى حساب سمعة أرض الصبيحة بل يجب أن تكون الصبيحة كما نحب أن تكون بغض النظر عن توجهنا السياسي.
 وتابع حديثه بأن أرض الصبيحة ليست مكان للصراع ومؤكدا بأن قيادة الصبيحة ليس أدوات صراع لغيرنا فيجب أن نتنازل لبعضنا البعض ومنطقتنا غير مكان للصراع
ودعا الجميع الالتفاف حول مرجعيتنا الصبيحة الشيخ عبدالرحمن شاهر ومبادأنا لن تكون سلم للصراع الصبيحي الصبيحي ونحن ملتزمين بما يخرج به هذا اللقاء لتجنب الفتنة.
ثم تحدث قائد اللواء الثالث حزم العميد ركن محمود صائل الصبيحي مؤكداً تأييده للشيخ عبدالرحمن جلال الصبيحي  لرص الصف الصبيحي ومعلنا موقفه من مواقف الصبيحة رافضاً إي صراع صبيحي صبيحي.
كما قال مندوب اللواء التاسع صاعقة التابع للأنتقالي فهد سالمين موقف قيادة اللواء بأنهم لن يخرجوا عن موقف الصبيحة ولن يكونوا أداة للصراع الصبيحي الصبيحي.
حيث خرج اللقاء الصبيحي الصبيحي الكبير برفضهم المطلق لأي صراع سياسي بالمنطقة.
ومطالبة القيادة السياسية وقيادة التحالف العربي وجميع المنظمات المحلية والدولية بمتابعة الجهات الدولية الراعية للسلام بألزام الحوثيين بتنفيذ القرارات الدولية بالأفراج عن الأسير محمود الصبيحي ورفاقه.
وتوحيد الصف الصبيحي بما يضمن لهم الحقوق والحريات لكل ابناء الصبيحة.
وأن مايشاع من تحشيد حول حدود الصبيحة وأي حشود فأن وجدت فابناء الصبيحة ستكون لهم بالمرصاد.
تشكيل لجنة من ابناء الصبيحة لمعالجة كافة قضايا بين ابناء الصبيحة بعيد من الصراعات السياسية.
من جلال السويسي
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');