fbpx
عاجل : لقاء قبلي حاشد في شبوة يعتبر ما حدث فيها احتلال ويدعو لمقاومته بكل الطرق
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

في اول تحرك من نوعه لمشايخ شبوة منذ احتلالها من قبل مليشيا الاصلاح،  احتشد صباح اليوم في منطقة العرم المئات من المشائخ والشخصيات الاجتماعية في شبوة، للوقوف امام تداعيات اجتياح مليشيا الاخوان لمحافظة شبوة وتدمير قوات النخبة الشبوانية .

المجتمعون وقفوا على مجمل الاحداث التي شهدتها محافظة شبوة والظروف العصيبة التي مرت بها نتيجة غزو مليشيا حزب الإصلاح للمحافظة .

واعتبر البيان ما حدث احتلال كامل لمحافظتهم من قبل مليشيا إرهابية تكفيرية وقبلية وذلك لتنفيذ اجندات حزب الإصلاح بهدف السيطرة على المحافظة ونهب ثرواتها وتركيع أبنائها .

وقالوا ان ذلك الاجتياح ترافق بعدد من اعمال الحرابة والنهب والسلب والتقطعات وفرض الاتاوات وعلى الممتلكات الخاصة والعامة وغيرها من الجرائم التي تندرج تحت بند جرائم الحرب .

وخرج عن الفعالية بيان هام رصده ” يافع نيوز ”  ادان الغزو الهمجي الذي تعرضت له شبوة وبعض المحافظات الجنوبية من قبل مليشيا الإصلاح واعتبر ذلك احتلال بقوة السلاح كما طالب البيان بسرعة خروج جحافل الغزاة من محافظة شبوة والمناطق التي انتشروا فيها دون تأجيل او قيد او شرط .

واعتبر البيان المناطق التي انتشرت فيها مليشيا الإصلاح مناطق محتلة، ودعوا المقاومة الجنوبية وكل أبناء الجنوب الاستعداد لمواجهة هذا الاحتلال حتى تطهير المناطق الجنوبية بشكل كامل .

حذر المجتمعون أبناء شبوة من التعاون مع مليشيا الاصلاح بأي شكل من الاشكال ومن يتعاون معهم يعتبر دمه من دم الغزاة .

وحمل البيان السلطات المحلية في المحافظة كامل مسؤولية الاحداث وما ترتب عليها من تبعات وما يترتب عليها لاحقاً من تهديد السلم الاجتماعي .

كما  اقر المجتمعون تشكيل لجان من ابناء شبوة من المحامين والحقوقين لملاحقة المحافظ وكل من سهل تدمير النخبة الشبوانية وتدمير الجهاز الأمني في المحافظة .

وعبر المجتمعون نيابة عن كل ابناء شبوة عن شكرهم وتقديرهم  للتحالف العربي وعلى رأسهم السعودية والامارات ودعوهم للتدخل لحماية محافظتهم  ووقف عبث مليشيا الإصلاح فيها  .

 

أخبار ذات صله