fbpx
القوات الجنوبية تخوض معركة شرسة وتدمر اليات تابعة لمليشيات الحوثي شمال الضالع
شارك الخبر

 

يافع نيوز – شمال الضالع:

تمكنت وحدات من القوات الجنوبية من التصدي  وكسر زحف واسع كانت قد أقدمت عليه المليشيات الحوثية باتجاه مواقع تمركز القوات الجنوبية المشتركة شرق وجنوب شرق مدينة الفاخر في جبهتي( القفلة – شخب – الزبيريات )  ومن جهة ( الريبي -حبيل الضبة وحبيل الشاعري بالشغادر).

وخاضت القوات الجنوبية مواجهات شرسة مع مليشيات الحوثي في جبهة الزبيريات عند الساعة التاسعة والنصف من مساء امس، وتوسعت جنوبا باتجاه جبهة الريبي حتى وصلت جبهتي حبيل الضبة وحبيل الشاعري بالشغادر (جبهات وسط حجر).

 

واكدت مصادر ميدانية بالقوات الجنوبية: أن المليشيات الحوثية حاولت التسلل باتجاه مواقع القوات الجنوبية المشتركة في الأطراف الغربية لمنطقة شخب تحت غطاء نيراني مكثف، لكن سرعان ماتم رصدها والتعامل معها و على الفور تم إجبارها على التراجع بعد مصرع عدد من عناصرها المتسللة باستهداف مباشر.

واستمرت المواجهات المحتدمة لأكثر من ساعتين ونصف دون توقف، استخدم فيها الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، تخللها قصف مدفعي استهدفت فيه وحدة الدبابات التابعة للقوات الجنوبية تمركز المليشيات الحوثية في مناطق شرق عويش وجنوب الزبيريات.

وحسب المصادر العميدانية انه تم أستهداف آليات وأطقم تحمل أفراد خلال عملية التسلل حيث تم أحراق طقم في منطقة القفلة تحديداً جوار بيت الزيدي غرب قعطبة وكذلك تدمير ٱليه عسكرية في منطقة الريبي حيث شوهدت السنه اللهب تتصاعد في السماء.
ويجدر الإشارة عن وصول تعزيزات وآليات للمليشيات الحوثي من مديرية دمت إلى منطقة الفاخر شمال غرب الضالع بعد تلقيها هزائم وخسائر فادحة في العتاد والإرواح خلال الايام القليلة الماضية.

 

  • المركز الاعلامي بجبهات شمال الضالع.
أخبار ذات صله