محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
إعلان
قبائل أبين والقضية الجنوبية
اقلام حرة, صحافة نت فقط 08 سبتمبر 2019 0

بقلم – ناصر الوليدي.
تعليقاً على مما تداولته وسائل الإعلام المحسوبة على التيار الاخواني عن اجتماع لقبائل ابين تؤيد فيه ما قامت به عناصر البغي والعدوان على المحافظات الجنوبية ـ عدن ـ. أبين ـ شبوة ـ من مهاجمة هذه المحافظات وقتل ابنائها وتدمير مدنها من قبل عناصر إرهابية تحت قيادة شخصيات فاسدة.
نقول ان أبناء محافظة ابين إلى جانب خيارات وتطلعات الشعب الجنوبي في تقرير مصيرة وإستعادة دولته ما قبل 1990م ، ونسمع عن اجتماعات لمشائخ واعيان ابين كما حصل قبل فترة اجتماع برعاية الميسري وكانت اغلب الشخصيات لا شيوخ ولا اعيان ولايمثلون الا انفسهم واتضح فيما بعد انهم شخصيات هامشية من اصحاب الدفع المسبق ويا ليت الفاتورة كبيرة ولكن خمسين الف ريال استلمها الشخص بعد الاجتماع .. فهل قرار وموقف ابناء ابين بخمسين الف ريال ربما زاد السعر لهذه الشخصيات ان حدث إجتماع اخير بزيادة سعر الفاتورة من يرهن مواقفه للمال لايمكن ان يمثل ابين او يتكلم نيابة عن رجالها الشرفاء.
أبين التضحيات أبين ارض الشهداء .. أبين محافظة القادة العظام والثوار الشجعان .. أبين المواقف الثابتة ثبات الجبال الراسخة في اعماق الأرض ، ولايمكن لأي فئة من أصحاب المصالح الضيقة ان تمثل ابين في قرارات مصيرية لا تخدم إلا اعداء الجنوب .. ولايمكن لابين ان تكون في خندق واحد مع الارهاب بعد ما ضحت بخيرة رجالها من امثال حوس وابوبكر عشال والاسرائيلي وشمباء والقري وغيرهم الكثير.
ولايمكن لأبين ان تكون في خندق واحد مع الفاسدين الذين حرموا أبناء محافظة ابين من رواتبهم ولا يعطون الجندي من ابين وباقي المحافظات الجنوبية إلا الربل والطيب يشل نصف الراتب .. ولايمكن ان تكون محافظة أبين مع الغزو البربري الشمالي ضد الجنوب وهذا الغزو تحت رايات وفتاوي دينية تكفر الجنوب وأهله.
إما عن الأجتماع المزعوم لابناء المنطقة الوسطى بأبين انا اتحدى ان يقولوا اين حصل الاجتماع ومن حضره؟ .. اتحداهم ان يذكروا عشر شخصيات كشيوخ تاريخيين لقبائلهم وليس شيوخ 1994 م من نصبهم الاحتلال ، والمصيبة ان قناة سهيل تتصدر الخبر وهي تعلم انه ملفق ولا يمت للواقع بشيئ ولكنهم يبحثون عن السراب في صحاري أبين الشاسعة ، يبحثون عن غشة في بحر العرب وساحل أحور ، يبحثون عن طيف في جبال الكور وفحمان العالية.. أبين اصدق انباء من الكتب.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
33°
Fair
05:4818:01 +03
SunMonTue
34/29°C
33/29°C
34/29°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');