محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
إعلان
مصادر: التاجر المحتكر للمشتقات ” العيسي” يرفض افراغ سفينة محملة بالمشتقات الى محطات الكهرباء والانتقالي يبحث عن بديل

 

يافع نيوز – عدن:

رفض التاجر المستورد للمشتقات النفطية ” احمد العيسي ” يرفض تزويد محطات الكهرباء بعدن بالمشتقات رغم وجود باخرة مشتقات راسية في ميناء عدن، متعنتاً بسبب اجراءات الافراغ والتزويد والاتفاقيات التي احتكرها من الحكومة اليمنية.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء ان اسباب تزايد انقطاع التيار الكهربائي حيث أعاد ذلك الى مشارفة انتهاء مخزون وقود الكهرباء من خزانات شركة مصافي عدن مشيرا الى أن مؤسسة الكهرباء وحرصا منها على بقاء التيار قامت بجدولة ساعات الانقطاع وعودة التيار الكهربائي .

وأكد المصدر أن اسباب المشكلة يعود الى أن الحكومة وصلت مديوناتها السابقة لمورد وقود محطات الكهرباء الى مبلغ 200 مليون دولار مضيفا الى أن الحكومة وبالرغم من انها وجهت بدفع مبلغ 70 مليون دولار من المديونية السابقة لكن التاجر المورد للوقود يطالب بخطاب ضمان من الحكومة حتى يقوم بتفريغ باخرة وقود الكهرباء المتواجدة حاليا بميناء الزيت بالبريقة.

وقال المصدر بان الحكومة لم تتحرك حتى الان لتصدر مذكرة الضمان منوها الى أنه في حال لم يكن هناك اي تحرك ستزداد يوم غدا عدد ساعات انقطاع التيار بينما ستتقلص ساعات التيار الكهربائي الى ساعة ونص فقط.

وحملت منظمات مجتمع مدني الحكومة اليمنية مسؤولية استخدامها اسلوب تعطيل سريان العمل في مكاتب الوزارات، معتبرين ان هذا الاسلوب الانتهازي لن يمر، ولن يقبله الشعب الجنوب، ولن يخضعوا.

مصادر أخرى أفادت ان المجلس الانتقالي الجنوبي يعمل منذ اسبوع على مناقشة حثيثة لإيجاد صيغة تمكنه من السماح لتجار مشتقات نفطية بتزويد كهرباء عدن بالمستقات.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
33°
Sunny
05:4817:59 +03
WedThuFri
33/29°C
33/28°C
33/29°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');