محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
قيادي وسياسي جنوبي: الجنوبيون لا ينازعون هادي شرعيته لكنهم معنيون بإدارة الجنوب وحمايته من الاختراق باسم الشرعية

 

يافع نيوز – خاص:

 

قال القيادي والسياسي والاكاديمي الجنوبي “د. سعيد سالم الجريري” ان الجنوبيون لا ينازعون الرئيس هادي شرعيته لكنهم معنيون بإدارة حكومة مستقلة لحماية الجنوب من الاختراق باسم الشرعية.

واكد د. الجريري في منشور على صفحته بالفيس بوك قائلاً: “لم ينازع الجنوب الحر يوماً – ولا ينازع – رئيس الشرعية اليمنية على شرعيته، على علاتها، لكنه معنيّ الآن بعد خمس سنوات منذ تحرير أراضيه، بحقه في إدارة حكومية محلية مستقلة، كضرورة لاستقراره وتنميته وحمايته من أي اختراقات حوثية أو إرهابية متدثرة بعباءة الشرعية أو بغيرها”.

واضاف: ” بالمقابل فإن للشمال حقه في أن تكون له إدارة حكومية محلية (حربية) – لمناطقه غير المحررة – في مأرب المحررة، توقظ عن قوات الشمال العسكرية وقواه السياسية من استرخائها، لتفعيل الجبهات النائمة حتى تحرير صنعاء، بدلاً من توظيفها الشرعية لاستهداف عدن والجنوب عامة على أن تبقى الشرعية مؤسسة تمثل اعتبارية الجمهورية اليمنية لإدارة مرحلة الحرب وتحدياتها،”.

 

وأشار د. الجريري: ” على أن تدير قوى الشمال المشتتة حواراً سياسيا فيما بينها لإيجاد قيادة موحدة أو مشتركة تمثلها على طاولة الحل السياسي، مقابل قوى الجنوب، بعد استعادة صنعاء ورفع العلم في جبل مران – إن كان ذلك ممكناً أو مازال مطلوباً – في حال عدم توافقهم مع الحوثي كطرف سياسي”.

وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
28°
Partly Cloudy
05:4818:19 +03
SunMonTue
32/28°C
33/28°C
32/27°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');