fbpx
تقرير .. العميد منير اليافعي شهيد لا يهاب الموت وقائداً قل نظيره حارب الحوثي وقهر الإرهاب
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص.
أكد مسؤولين وقادة وسياسيين ونخب جنوبية على أن استشهاد القائد الشهيد منير اليافعي (ابو اليمامة) قائد اللواء الأول دعم وإسناد وعدد من جنود اللواء مثل فاجعة وخسارة للجنوب وشعبه ، وأشاروا بدوره النضالي الزاخر بالقصص البطولية التي خلدها في معارك التصدي لمليشيات الحوثي الإيرانية ، وكذلك دوره البارز في محاربة وقهر الإرهاب من عدن إلى أبين مروراً بلحج ، ليخلد التاريخ للقائد الشهيد ابو اليمامة قصص بطولية سنحكيها لكل أجيال الجنوب الحاضرة والقادمة.
كما اعتبروا استشهاد ابو اليمامة بأنه استهداف للوطن الجنوبي ومشروع الاستقلال ، ودعوا للمراجعة واستئناف الحملة الأمنية باسرع وقت ممكن ، كما حذروا من استهداف قد يطال قادة جنوبيون آخرون .. الاشادات والتحليلات وماذا قالوا عن الشهيد ابو اليمامة ورسائل التحذير والمطالبات يرصدها التقرير التالي :-
قائد قل نظيره
وعن رحيل الشهيد ابو اليمامة ، قال قائد المنطقة العسكرية الرابعة قائد اللواء الثاني مشاه حزم اللواء الركن/ فضل حسن محمد العمري : لقد رحل القائد ابو اليمامة شهيدا واقفا شامخا شموخ جبال يافع مسقط راسه ، غادرنا ونحن في ذروة القوة وامام تحولات ومهام جديدة تتمخض من رحم الانتصارات المضطردة تباعا في مختلف الجبهات وتطلب امثاله من الرجال الاوفياء المخلصين الذين عركتهم المهمات الصعبة والعسيرة وخبروا كيف تطوع المستحيلات بالإرادة الحقة مجسدين على ارض الواقع في كل ما وكل إليهم من مهام المعنى الادق للثنائية المتلازمة – صناعة الانتصارات وحماية مكتسباتها- رحل بعد ان لقن اعداء الوطن والامة والحياة دروسا لن ينسوها في البطولة والشجاعة مورثا من بعده  الالاف من الابطال الذين رشحت فيهم سجاياه وتطبّعوا بقيم ومثل شخصيته الوطنية ليس فقط في في اللواء الذي تولى مهمة تأسيسه وبنائه وقاده في تنفيذ كل ما اوكل اليه من مهام بنجاح وتفوق بل في مختلف وحدات وتشكيلات المؤسسة العسكرية والامنية والمقاومة الباسلة.
واضاف : ان الخسارة جد كبيرة  والمصاب اليم  بإستشهاد قائد هُمام مثّل في وجدان مجتمعنا احد من ابرز رمزيات قضيته الوطنية ومسيرتها النضالية ومقاومتها الباسلة العميد منير ابو اليمامة الذي عرفته جبهات وساحات معركتنا الوطنية الكبرى هذ ضد المليشيات الانقلابية الحوثية الايرانية قائدا قل نظيره.
ماذا قالوا عن استشهاد ابو اليمامة
وعن استشهاد القائد العميد منير اليافعي قال وزير النقل السابق والسياسي الجنوبي د.واعد عبدالله باذيب : من عرفك واكتشف صدقك ونبلك مؤكد سيحزن على فراقك ويعي حجم خسرانك ، على ارضك حاملا قناعاتك وفي خضم حربك تسقط فهذه ميتة الأبطال ، رحمة ربي تغشاك يامنير.
بدوره قال د.فضل الربيعي : إستشهاد الضرغام منير محمود أبو اليمامه فاجعة وخساره كبيره على الوطن .. نتوجه هنا بالتعزية الحارة  للجميع مصحوبة بالألم والغضب معا على إستشهاد العميد البطل منير محمود اليافعي ( أبو اليمامه ) وكوكبه من رفافه العسكريين ، بإستشهاد هذا المغوار يكون الوطن قد خسر قائدا حقيقيا من قادة الميادين الأبطال .. تعازينا القلبية الحارة لذوي الشهداء ولكل أهلنا في الجنوب ونبتهل إلى الله عز وجل أن يغشاهم برحمته الواسعة وإنا لله وإنا لله وإنا إليه راجعون.
ويقول الكاتب والمحلل السياسي هاني سالم مسهور عن الشهيد منير اليافعي :  ترتقي إلى الرفيق الأعلى شهيداً فهذا ما كنت تردده بأنك مشروع شهيد .. واليوم دمك الطاهر بات مشروع وطن سينتصر بانتزاع الاستقلال العزاء لكل ذرة تراب الجنوب فاللهم أجبر مصابنا وانصرنا على القوم الظالمين.
وقال سالم ثابت العولقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي مهما تكالب الأعداء علينا ثقوا ان الحق هو المنتصر بإرادة الرجال وثبات المخلصين ..وداعاً أخي الحبيب ابو اليمامة وسنكمل المشوار مهما كان الثمن ، إنا لله وإنا إليه راجعون.
بدوره قال الناشط عبدالقادر القاضي : هكذا هم الشجعان يا أبا اليمامة  ،، يموتون وقوفا في وسط الميادين ،، تاركين خلفهم رجال صناديد تعلموا منهم كيف يجرعون العدو كؤوس الموت في الجبهات ، اوجعتهم كثيرآ يا منير  .. فأوجعونا فيك .. اوجعونا انما لم يكسرونا ولن يكسرونا ولن ينالوا من عزيمة وإصرار الشعب في الجنوب وأجيال الجنوب .. كيف ننكسر وفي حياتك كنت تعلمنا معنى الثبات والصمود وتصنع لنا كل يوم فخرآ نزهو به ،، حتى في استشهادك مغدورآ ابيت إلا ان تعلم الأجيال كيف يصنع الفخر حتى وإن كان من الموت نفسه.
واضاف القاضي : وبين فخرا وفخر ،، قصص بطولات ومآثر معارك تحكى لكل أجيال الجنوب الحاضرة والقادمة ،، فهنيئا لك انك جمعت كل المجد من أطرافه ،، وداعآ أيها الصارم النحيل الجميل ،، وداعآ يا رمح الغساسنة الاصيل ،، وداعآ يعقبه منا عهدا فوق كل العهود اننا على درب الجنوب سائرون إلى أن يحكم الله بيننا وبينهم بالحق.
واعتبر الناشط خالد الرفاعي ان استشهاد ابو اليمامة جرح غائر في قلب كل جنوب وسيظل رمز التحرر مدى الأجيال ،رحمة الله تغشاك ياقائدنا وسنظل نخطو خطاك حتى التحرير والاستقلال.
ووصف الكاتب الصحفي حسين القملي الشهيد القائد منير اليافعي بأنه قائد بما تعنية الكلمة من معنى، لا يهاب الموت، أسد كرار وهو يعلم تماماً بأنه مشروع شهادة، لذلك تجده يتنقل من مكان الى آخر ومن جبهة الى اخرى، دون حيطة أو حذر، أوجع التنظيمات الارهابية، الكل يتربص به لينالوا منه نظراً لشجاعته وبسالته النضالية مقاتلاً شجاعاً لا يهاب الموت.
واضاف : خبر استشهاده فاجعة وخسارة كبيرة جداً، ويجب ان نؤمن بالقضاء والقدر فهو قدّم حياته لأجل الوطن، نعم لقد رحل القائد الصلب رمز الرجولة والشهادة، وفقد الوطن الحبيب قائداً شجاعاً مقداماً، فالعزاء للجميع على فقدانه، ولاحول ولاقوة الا بالله.
دعوة للمراجعة واستئناف الحملة الأمنية
الأكاديمي والمحلل السياسي والعسكري د.علي صالح الخلاقي قال يكفي احتفالات فنحن في حالة حرب .. ولابد من استئناف الحملة الأمنية بسرعة حتى تحقيق كامل أهدافها بتنسيق وتعاون كل المؤسسات العسكرية والامنية فالكل مستهدف.
بدوره قال القيادي الجنوبي أحمد عمر بن فريد : مع استشهاد الأبطال اليوم في معسكر الجلاء وعلى رأسهم أسد الجنوب أبو اليمامة، والتفجير الإرهابي في الشيخ عثمان ، ومع اللغة الهستيرية تجاه الجنوب من عناصر في الشرعية والحوثي معا،ومع وجود كم منفلت ممن يسموا بالنازحين داخل عدن ونحن في حالة حرب ، علينا مراجعة كثير من الأمور قبل فوات الأوان.
رسالة تحذير
من جانبه قال الكاتب سمير المحرمي :  أبو اليمامة الله يرحمه أستشهد وهو يرتدي الزي العسكري يمثل دولة نسعى لاستعادتها .. استهداف ابو اليمامة ليس استهداف ليافع ورجال يافع دعونا من هذا .. ابو اليمامة معروف بجنوبيته وهويته الجنوبية الفريدة التي لن يصل لها أحد .. ابو اليمامة استشهد وهو يحمل علم دولة الجنوب على كتفيه كما عهدناه يحمله أين ما حل وارتحل.
واضاف : فالأمر خطير من كل النواحي عندما نقارن ابو اليمامة بغيره من القادات سنعلم حجم المؤامره التي ينعق بها كثير ممن يعيشون بيننا التي تستهدف مشروع الاستقلال ، ونحن نعرفهم بالاسم والزمان والمكان كيف يحرضون ويكتبون ضد هامات الجنوب  باستهداف ابو اليمامة هو استهداف لمشروع الإستقلال الحذر الحذر والحفاظ على القائد #صالح_السيد وكل قادة الجنوب ، #الجنوب_موطني ولا عزاء يا جنوب إلا باخذ الثأر ،الف رحمه عليك القائد الشهيد.
أخبار ذات صله