fbpx
قيادة انتقالي أبين تتفقد أقدم مركز أبحاث زراعية في الجزيرة العربية والخليج
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز / أبين

قام الشيخ عبدالله أحمد الحوثري، رئيس القيادة المحليه للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين، أمس الأحد، بزيارة استطلاعية وتفقدية لمركز أبحاث الكود .

وكان في استقبال الشيخ الحوثري وأعضاء انتقالي شبوة، الدكتور محمد سالم الخاشعة، مدير عام مركز أبحاث الكود، وكوادر المركز والعاملين، حيث قاموا بأخذ الشيخ الحوثري والمرافقين له في جولة ميدانية على أقسام مركز الأبحاث ومزرعة التجارب والمشتل الزراعي ومباني المختبرات .

وقدم الخاشعة شرحا مفصلا لما تعرض له مركز أبحاث الكود من نهب وتدمير وخراب طال كل أقسامه ومنشآته خلال حربي 2011 و2015، وقال:”إننا عملنا جهدنا للحفاظ على ما تبقى من مباني ومساحات، بعد أن تسلمنا المركز اطلالا ومباني مهجورة، نهبت كل محتوياتها وإنجازاتها البحثية والعلمية التي انجزت على مدى خمسين عاما، كأقدم وأعرق مركز أبحاث زراعية علمية في الجزيرة العربية والخليج، والذي تأسس العام 1952م حيث أنجز دراسات أكاديمية في القطن والطماطم والحبوب والغابات والآفات الزراعية”.

وأشار الخاشعة إلى أنه ورغم كل هذا، فإن المركز يعمل في ظروف صعبة وبدون ميزانية تشغيلية، عدى بند الرواتب رغم كل محاولات طرق أبواب الحكومة والمسؤولين .

رافق الشيخ الحوثري في هذه الزيارة، الأخوة د. مبارك الحمصي، رئيس الإدارة الاقتصادية بانتقالي أبين، والاستاذ سالم صالح المخيري رئيس الدائرة السياسية، عبدالرقيب السنيدي رئيس إدارة الشباب والرياضة، والأستاذ فيصل باعرفه رئيس انتقالي خنفر، وعلاء صالح رئيس إدارة حقوق الانسان وصالح الصيدي، رئيس الشؤون الإدارية والمالية بخنفر.

أخبار ذات صله