fbpx
بتوجيهات وزيرها.. وزارة الزراعة تبيع للتجار كميات من السماد المقدم دعماً للمزارعين (وثيقة)
شارك الخبر

يافع نيوز -سيئون:

أكدت وثيقة مسربه ماتم تداوله على نطاق واسع في وسائل الإعلام المحلية في وقت سابق من هذا العام عن قيام وزير الزراعة في حكومة الشرعية عثمان مجلي ببيع كميات كبيرة من سماد اليوريا الذي تسلمته الوزارة على أن تقم بتوزيعها على المزارعين في المحافظات المحررة مجانا.

وكشفت الوثيقة المتمثله في توجيها كتابيا من وكيل الوزارة محمد احمد جزيلان عن تكليف أحد الاشخاص الذي تم تسميته ب “امين الصندوق” باستلام عائدات مبيعات كمية الأسمدة من فرع مؤسسة الخدمات الزراعية في حضرموت الوادي التي تم بيع الأسمدة فيها.

وتؤكد الوثيقة أن المبالغ الكبيرة التي قدرت باكثر من مليار ريال إجمالي قيمة مبيعات كمية الأسمدة المذكورة لن يتم ايداعها في حساب الوزارة في البنوك اليمنية بل ووفقا للتوجية الصادر ستذهب إلى جهة غير معلومة.

ووجة وكيل وزارة الزراعة احمد جزيلان ايضا كل من مدير عام مؤسسة الخدمات الزراعية ومدير عام مكتب الزراعة بوادي حضرموت بالصرف لشركة شائف حرمل 3120 كيس من سماد اليورياء تنفيذا لتوجيهات الوزير مجلي بحسب الوثيقة. ويعد ذلك تأكيدا إضافيا على بيع الأسمدة من قبل الوزير مجلي.

وتلقى القطاع الزراعي في اليمن دعما سخيا بينها دعم في شهر مايو الماضي عبارة عن 75000 (كيس) من السماد وبدلا أن تقوم الوزارة بتوزيعه مجانا قامت ببيعه في مخالفة صريحة لقيم ومبادئ علاقة الوزارة بالمنظمات والهيئات الدولية واستهتار صارخ بالدعم المقدم للشعب اليمني.

يذكر أن وسائل الإعلام المحلية نشرت حينها مناشدات من المزارعين في المحافظات المحررة لرئيس الوزراء ووزارة المالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وهيئة مكافحة الفساد دعتهم خلالها للتدخل السريع وايقاف عملية البيع وتوزيع الأسمدة مجانا ولكن قوبلت مناشادتهم بتجاهل تلك الجهات وتطنيش مسوؤليها.

 

أخبار ذات صله