fbpx
مليشيات الحوثي تصعد عسكرياً في الحديدة وترفع من وتيرة إستهداف القوات المشتركة في حيس
شارك الخبر

يافع نيوز – الحديدة – خاص.
قال المركز الإعلامي لألوية العمالقة الجنوبية أن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران واصلت تصعيدها العسكري في ممارسة سلسلة خروقاتها وانتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية بمختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن .
ونقل عن مصدر عسكري ميداني قوله أن عناصر المليشيات المتمركزة في مواقع متاخمة ومطلة على مديرية حيس أقدمت على قصف وإستهداف مواقع القوات المشتركة في المديرية بشكل عنيف ومكثف مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة والأسلحة القناصة.
وأوضح  حيث سقطت عدد من قذائف مدفعية الهاون بالقرب من مواقع وتحصينات القوات المشتركة ، بالإضافة الى إستخدام مدفع B10 الموجه والتي تساقطت مقذوفاته في أماكن قريبة من مواقع تمركز القوات دون أن توقع خسائر في صفوفها .
 وطبقاً للمصدر فقد فتحت المليشيات النار من أماكن تمركزها بشكل مكثف ومستمر من الأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 ومن عيار 12.7 مستهدفة مواقع القوات المشتركة في ذات المنطقة ، واستخدمت خلال عملية الإستهداف سلاح البرجنيف وسلاح البيكا والأسلحة القناصة .
مشيراً وارتفعت وتيرة القصف الحوثي على مواقع وتحصينات القوات المشتركة في مديرية حيس وفي محاور متفرقة منذ بدء سريان الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة ، كما تعرضت الأحياء السكنية ومنازل المواطنين الواقعة وسط أحياء المدينة لقصف مماثل أودى بحياة مواطنين أبرياء.
أخبار ذات صله