محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
أدباء الجنوب يحتفون بذكرى تحرير عدن والجنوب بفعالية صباحية سردية

يافع نيوز – عدن – علاء عادل حنش.
نظمت الأمانة العامة لدى اتحاد أدباء وكتاب الجنوب صباح اليوم السبت 20 يوليو / تموز 2019م صباحية سردية تحت عنوان: “عدن تحلق نصرًا في فضاء السرد”، في مقر الاتحاد الكائن بحي أكتوبر في مديرية خور مكسر بالعاصمة عدن.
وبدأ الفعالية السردية الأديب والقاص صالح العطفي، الذي أدارها بكل اقتدار، ونسق لها الأستاذ عوض القيسي، بالتغني بمدينة عدن، وأنها مدينة تختلف عن باقي المدن العريقة من حيث المنشأ والتاريخ والحضارة.
بعدها؛ ألقى أربعة عشر قاص جنوبي هم: (أعياد عامر، إيمان خالد، دعاء الأهدل، راجح أبو رائد المحوري، ريم وليد، سالم فرتوت، سماح بادبيان، سعيد المحثوثي، صالح فريد، صابرين الحسني، عبد العزيز عباس، عبد الله قيسان، عوض القيسي، منصور نور) قصص قصيرة وقصيرة جدا، فيما تخلف عن الفعالية ثلاثة أشخاص.
ونالت مجمل القصص إعجاب الحاضرين من الأدباء والمثقفين الجنوبيين كان على رأسهم رئيس اتحاد أدباء وكتاب الجنوب الدكتور جنيد محمد الجنيد، والأمين العام لاتحاد أدباء وكتاب الجنوب الأستاذ بدر العرابي، ورئيس صحيفة 14 أكتوبر سابقًا الأستاذة نادرة عبد القدوس وعدد من الشعراء والأدباء .
واختتم الفعالية رئيس الدائرة الثقافية في الأمانة العامة للاتحاد الدكتور عبده يحيى الدباني بالقول إن: “جميع القصص التي قُرأت ستخضع للتقييم والدراسة، على أن يتم إقامة فعالية خاصة لطرح تلك الدراسة والتقييمات على كتاب القصص”.
وتزامن إقامة الفعالية الصباحية السردية مع حلول الذكرى الرابعة لتحرير العاصمة الجنوبية عدن وباقي محافظات الجنوب.
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
29°
Fair
05:4818:17 +03
WedThuFri
min 28°C
32/28°C
33/29°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');