محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
“الشباب ما بين أضرار المخدرات والبحث عن حلول” ندوة توعوية في كلية التربية بزنجبار أبين

يافع نيوز – أبين – خاص.
نظم مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات ، بالشراكة مع ملتقى شباب أبين الإجتماعي ، اليوم الأربعاء ، ندوة توعوية “الشباب ما بين أضرار المخدرات والبحث عن حلول” ، وذلك في قاعة كلية التربية زنجبار أبين.
وبدأت الندوة بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة الإفتتاح والترحيب بالحاضرين والمشاركين من قبل الأخ فائز الحنشي رئيس ملتقى شباب أبين تلته كلمة مركز عدن قدمها  الأستاذ حمزة علي السعدي مدير فرع مركز عدن في المنطقة الوسطى أبين.
وفي الكلمتين أشير إلى خطورة انتشار ظاهرة المخدرات على المجتمع في بلادنا وخصوصا على الشباب والأطفال والتي كثرت مؤخرا بينهم ظاهرة تعاطي هذه الآفات نتيجة لما تمر به البلاد من ظروف سياسية وصراعات عسكرية دفع ثمنها شعبنا من خيرة أبناءه بكافة انواع الأسلحة منها سلاح المخدرات وحثت الكلمات على توفير ظروف أفضل والعمل على مساعدة الشباب بالتوعية والحماية وتشجيع القدرات والأفكار والمهارات لديهم لإشغالهم عن المخدرات.
وتم خلال النددوة عرض فلم بعنوان المخدرات إلى أين ؟ إعداد مركز عدن حول أنواع المخدرات المنتشرة بين أبنائنا ونتائج انتشارها التي أودت بحياة الأبرياء من الأطفال والشباب .
وقدمت الأستاذة سعاد علوي ورقة هامة بعنوان ( مساعدة الشباب لمواجهة المخدرات ) .
فيما قدم العقيد علي ثابت قائد مدير البحث الجنائي في أبين تقريرا حول جرايم المخدرات في المحافظة والإنجازات التي حققها رجال الامن وجهاز الحزام الامني للدعم والإسناد خصوصا نقطة دوفس
كما إستعرض  جرائم المخدرات من المضبوطات والمتاجرين بها والمروجين لها وقال إن الأرقام التي ضبطتها وزارة الداخلية كبيرة فخلال العام 2018 تم ضبط 40 طن و894 كيلو من المخدرات كم تم ضبط 46 ألف و708 حبة من الحبوب المخدرة وتم ضبط 1218 أنبولة من مادة الميتانول وبلغت قضايا المخدرات المضبوطة 1123 قضية بين الإتجار والتهريب والترويج متهم بها 1960 متهما وكشفت عملية الضبط والتحقيقات أن من يتناولون المخدرات تتراوح أعمارهم بين 18 – 12 عام منهم 30% من حملة الشهادات وتم مؤخرا ضبط متعاطيين من الأطفال من عمر 12 عام وخلال العام 2019 تم ضبط طن من المخدرات و311 كيلو.
ومن جانبه الشيخ فهمي بارباع مدير مكتب الأوقاف أبين وجه كلمة حول  دور الإرشاد لمكتب الأوقاف أبين ودور  أئمة المساجد في التوعية وطالب الأسرة بتفعيل دورها الرقابي والتربوي لأودها وكذلك المجتمع والمدرسة وتفاعل الجميع في محاربة هذه الظاهرة التي تضر بمجتمعنا وأجياله.
خرجت الندوة بضرورة تفعيل دور المساجد في توعية المجتمع بعيدا عن التعصب الديني والحزبي .
وضرورة مطالبة الجهات المسؤولة على التربية والتعليم بإدراج التوعية من خطر المخدرات ضمن المناهج التعليمية في المدارس.
وتقديم الشكر والتقدير لكل الجهود المبذولة والتي حققت نجاحات من قبل جهاز الدعم والإسناد في الحزام الامني محافظة أبين والمطالبة بسرعة محاسبة كل المتهمين في قضايا المخدرات وكل من تسول له نفسه الإضرار بمجتمعنا.
وفي نهاية الندوة كانت فقرة التكريم حيث قدم الأستاذ فائز الحنشي رئيس  ملتقى شباب ابين عدد من الشهادات التقديرية لعدد من الفاعلين في مكافحة المخدرات منهم مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات والقائد محمود الكلدي قائد نقطة دوفس والعقيد علي ثابت قائد مدير بحث أبين.
حضر الندوة مشاركاً كل من الأخ ثابت عوض السعدي مدير العلاقات العامة للحزام الامني والتدخل السريع والأخ أحمد ناصر المرقشي مدير مكافحة المخدرات أبين وعدد من أفراد الحزام الأمني أبين وكذا عدد من الشخصيات الإجتماعية والمثقفين ومنظمات المجتمع المدني على رأسهم منظمة حق ورئيسها الأستاذ الخضر الميسري وعدد من الإعلاميين.
*سعاد علوي مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات
17/7/2019
وسوم :
شاركنا الخبر
أخبار ذات صله

التعليقات مغلقة.
إعلان
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
30°
Partly Cloudy
05:4818:15 +03
FriSatSun
min 28°C
33/29°C
34/29°C
تويتر
فيسبوك
أعلى المواضيع
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');